اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

مؤشرات تنسيق كليات السياحة والفنادق لـ طلاب الثانوية العامة 2021 علمي وأدبي

موعد ظهور نتيجة الثانوية
موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021


يبحث الطلاب في مصر ، وذلك ممن هم ضمن فئة طلاب الثانوية العامة 2021 ، عن مؤشرات تنسيق الكليات في مصر ومن ضمنها السياحة والفنادق والتي هي متاح الدراسة فيها الطلاب سواء من القسم العلمي أو الأدبي وذلك ضمن مجموع مختلف بين القسمين ومن عام إلى أخر.

وتوجد تلك الكلية ضمن الجامعات المختلفة على مستوى الجمهورية ، ويترقب الطلاب ظهور النتائج الخاصة بهم وذلك حتى يعلم كل طالب المجموع الذي حصل عليه ، وغير ذلك من مؤشرات تنسيق الكليات لهذا العام ، ووفقاً ل وزارة التربية والتعليم.

 فإن من المنتظر كما تم التجديد من قبلها إعلان واعتماد تلك النتائج غداً الثلاثاء 17 يوليو 2021 ، حيث أنه ينتظر عدد يقدر ب الألآف من الطلاب ظهور تلك النتائج وذلك حتى يستعلموا عن نتائجهم ، وبعد ذلك ستنطلق المرحلة الأولى من التنسيق 2021 ضمن موعد محدد ، ويليها بعد ذلك المراحل الأخرى.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021


موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021


تعد نتيجة الثانوية العامة 2021 ، من الأمور التي تشغل الطلاب وأولياء أمورهم حالياً وذلك ضمن الأمور المترقبة من قبلهم من معرفة المجموع الذي حصل عليه الطالب ، بعد أن أدى اختبارات المواد المقررة عليه خلال فترة محددة و ماضية.


ولذلك فإن نتيجة للأمر السابق خلال الفترة الماضية كشف دكتور طارق شوفي عن موعد اعتماد النتائج للطلاب في المحافظات المصرية كافة ، ضمن من هم من طلاب الصف الثالث الثانوي 2021 ، وذلك خلال بداية الأسبوع الحالي من الاحد إلى الثلاثاء.

وذلك بما يتضمن أي يوم من أيام تلك الفترة المحدده من قبله ، ومن ثم ضمن بيان ل وزارة التربية والتعليم تم تحديد الموعد للجميع ، وذلك من 17 أغسطس 2021 ، وهو غداً الثلاثاء ، حيث سيتم عقد مؤتمر صحفي ل وزير التعليم حتى يعلن ويعتمد النتائج ، وذلك من نسبة النجاح العامة ، وفي كل قسم ، ومن هم الطلاب المتوفين من الأوائل لهذا العام.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021


اختبارات قدرات كليات السياحة وفنادق 2021

تعد كليات السياحة والفنادق وذلك على مستوى جامعات مصر ، بالإضافة إلى كلية تمريض من الكليات التي أصبح لها اختيارات قدرات ويتم ذلك الأمر بشكل الكتروني ، وذلك ضمن حجز موعد من قبل الطلاب لإجراء تلك الإختبارات والتي يتطلب الأمر اجتيازها من قبل الطالب .

وذلك حتى يتم قبوله وذلك الدراسة في تلك الكلية في حالة الحصول على المجموع المطلوب للإلتحاق بها ، ومن خلال رابط بوابة الحكومة المصرية ، يختار الطالب أيقونة "اختبارات قدرات" ، ومن ثم يضغط على التسجيل ويختار نوعية الثانوية الخاصة به 2021.


و يكتب رقم الجلوس يليه الرقم القومي ، وبعد ذلك رمز التحقيق ، و يحفظ البيانات ويظهر له بعد ذلك مباشرة جميع بياناته ويختار الكلية التي يريد إجراء اختبارات القدرات الدراسة فيها ، ويحدد الموعد ، وفي النهاية يطبع إيصال دفع الرسوم المقررة.

ومن ثم يذهب في الموعد المحدد ، وذلك منذ بداية الوقت حتي يجيب على أسئلة الإختبار والتي تتضمن 50 سؤال صح وخطأ ، ضمن مواد ومهارات متعددة الغرض منها قيس قدرات الطالب ، ويتطلب الأمر الحصول على 60% ، وذلك حتى يكون الطالب لائق للقبول في تلك الكلية.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021

مؤشرات تنسيق كليات السياحة وفنادق 2021


وتعد كلية السياحة والفنادق من أبرز الكليات ، والتي يريد طلاب الثانوية العامة في كل عام دراسي جديد الإلتحاق بها ، سواء مو القسم العلمي أو الأدبي ويختلف المجموع المطلوب وذلك للقبول الطلاب فيها من عام لآخر ، وضمن توقعات التنسيق الخاص بتلك الكلية.

وذلك بالتزامن فيل ظهور نتيجة تلك المرحلة الدراسية أو بدء وظهور نتيحة المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة ، والتي بناًء عليها يتحدد تنسيق تلك الكلية ، فإن مؤشرات التنسيق هو ل جامعة حلوان 276 درجة ، بينما ل جامعة اسكندرية 305  درجة.

في حين أن المجموع المطلوب في إحدى الجامعات وذلك من السادات والتي توجد فيها تلك الكلية هو 244.5 درجة  ، ول جامعة المنصورة 259  درجة ، بينما سيختلف بالنسبة ل جامعة المنيا وذلك من 267.5 درجة.

وبالنسبة لجامعة الأقصر ضمن أحد فروع تلك الكلية انتساب ف سيكون 243 درجة ، وذلك ضمن مؤشرات تنسيق الكليات ومنها كلية السياحة والفنادق ل طلاب الثانوية العامة 2021.