اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

في عيد ميلادها ال63..تعرف على أبرز أعمال الفنانة مادونا

الفنانة مادونا
الفنانة مادونا

يصادف اليوم عيد ميلاد الفنانة الرائدة مادونا ال 63، الفنانة مادونا تعتبر من أهم رموز الغناء فى العالم، فهى تحظى على شهرة كبيرة فى عالم البوب، فهى تنال على الكثير من الجماهير فى دول العالم بأكمله، ويقدم اليكم موقع «الوكالة نيوز» أبرز اعمال الفنانة مادونا فى عيد ميلادها ال63.

الفنانة مادونا

توفت والدة الفنانة مادونا وهى فى سن الخمس سنوات، وكانت مادونا تتميز بتفوقها الدراسي، وذلك التفوق لفت انتباه جامعة ميشيغان، حيث عرضت الجامعة عليها منحة دراسية كاملة لبرنامج الرقص الخاص بجامعة ميشيغان، وبعد ذلك قررت الفنانة مادونا  في عام 1981، المضي قدما نحو طريقها فى عالم الغناء.


وفى هذا السياق، حيث قامت باستأجار مدير وهو «كاميل باربون» لمساعدتها على وضع مهنتها على الطريق  الصحيح، وقام كاميل بتوضيح الطريق  لمادونا، وكيفية التنقل في عالم يهيمن عليه الذكور على الأعمال الموسيقية.


اهم اعمال الفنانة مادونا


قامت الفنانة مادونا بلعب دور البطولة في فيلمها الأول Desperately Seeking Susan فى عام 1989، وقامت بتأدية الأغنية Into the» Groove»، والتي احتلت المرتبة الأولى في قائمة الأغاني الراقصة، ومع بداية عام 1991،حققت الفنانة مادونا 21 مرة مرتبة  Top 10 في الولايات المتحدة، وتم بيع أكثر من70 مليون ألبوم دوليًا، وحققت مبيعات بلغت قدرها 1.2 مليار دولار.

وفى هذا الاطار، فازت الفنانة مادونا بجائزة جولدن جلوب لأفضل أداء في Actress in a Motion Picture - Comedy or Musical، وفي الفيلم الذي أدته You Must Love Me الذي حصل على جائزة الأوسكار لأفضل أغنية Academy Award for Music Original Song.

اهم ألبومات الفنانة مادونا


- Madonna, 1983

-  Like A Virgin, 1984

- True Blue, 1986

- Like A Prayer, 1989

-  Erotica, 1992

-  Bedtime Stories, 1994

-  Ray Of Light, 1998

-  Music, 2000

-  American Life, 2003

-  Confessions On A Dance Floor, 2005

-  Hard Candy, 2008

- M.D.N.A, 2012

- Rebel Heart,2015

وفى هذا الاطار، فازت الفنانة مادونا بجائزة جولدن جلوب لأفضل أداء في Actress in a Motion Picture - Comedy or Musical، وفي الفيلم الذي أدته You Must Love Me الذي حصل على جائزة الأوسكار لأفضل أغنية Academy Award for Music Original Song