اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

خطوات الإستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021 مباشرة برقم الجلوس

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة 2021

 

يترقب الطلاب كافة في مصر ، ضمن من هم من طلاب الثانوية العامة 2021 ، إعلان النتائج من قبل دكتور طارق شوفي وذلك حتى يطمأن هؤلاء الطلاب بالإضافة إلى أولياء أمورهم على النتيجة الخاصة بكل طالب ، ويتم معرفة والإطلاع على كلاً من المجموع والدرجات في كل مادة من المواد الدراسة تباعاً.

وتعد تلك المرحلة من أهم المراحل الدراسية في حياة كل طالب وذلك لأنها بعد نجاح الطالب وتمكنه من اجتياز تلك السنة الدراسية فإنه بواسطة المجموع الذي ناله يشارك في مراحل التنسيق سواء من الأولى أو غير ذلك من المراحل الأخرى وفقاً لمجموع الطالب.

وبعد ذلك يتم قبوله في إحدى الكليات بناء على العديد من الأمور أبرزها المجموعه الذي حصل عليه ، وذلك بعد تقديم الرغبات الخاصة به عبر التنسيق الإلكتروني وذلك من ترتيب الكليات ويتم الإستعلام عن نتائج تلك المرحلة وذلك من قبل جميع طلاب الصف الثالث الثانوي.


وذلك بعدما تظهر من خلال رابط موقع وزارة التربية والتعليم وذلك عبر كتابة رقم جلوس الطالب والخاص به فقط.

نتيجة الثانوية العامة 2021


موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021

انتهى طلاب الثانوية العامة 2021 في مصر بداية الشهر الجاري وذلك من أغسطس 2021 من الإمتحانات الخاصة بهم ، وذلك من تأديتها ، وبعد ذلك جاءت مرحلة أن يتم الإستعلام عن النتيجة وذلك من الموعد والذي سيتمكن بحلوله الطالب من معرفة المجموع والدرجات التي حصلوا عليها.

 

ولذلك فإنه ومن قبل وزير التربية والتعليم دكتور طارق شوفي تم الكشف عن الأمر وذلك بتحديد فترة بدأت منذ الأحد الماضي وممتدة حتى الأربعاء المقبل ، وذلك من إعلان واعتماد النتائج ضمنها ، ومن ثم بعد وخلال الأيام الماضية بالتزامن مع بداية الأسبوع الحالي.

ضمن أحد بيانات وزارة التربية والتعليم تم تحديد موعد إعلان نتيجة طلاب تلك المرحلة وذلك من غداً الثلاثاء والذي هو موافق 15 أغسطس 2021 ، وذلك بما يشتمل على أن يتم عقد مؤتمر صحفي وذلك حتى يتم اعتماد تلك النتائج وذلك صباح ذلك الموعد من قبل دكتور طارق شوقي وزير التعليم.

والذي بذاته سيعلن النتائج بداية من هوية أسماء الطلاب الأوائل في كل قسم ، ونسبة النجاح العامة على مستوى الجمهورية بما يتناسب مع عدد الطلاب ممن أجروا امتحانات تلك المرحلة الدراسية ، بالإضافة إلى كل قسم سواء علمى أو أدبي منفرد.

وبعد ذلك ستصبح النتائج متاحة ضمن استعلام الطلاب وأولياء الأمور عنها ولكن ذلك بعد مرور عدة ساعات من انتهاء ذلك المؤتمر ، وذلك بما يتوافق مع تحميل النتائج على موقع الوزارة عبر رابط مخصص لتلك النتائج الدراسية 2022_2021.

نتيجة الثانوية العامة 2021

رابط مباشر استعلام نتيحة الثانوية العامة 2021

 

وتتيح وزارة التربية والتعليم المصرية ، وذلك في كل عام دراسي جديد رابط خاص باستعلام نتيجة الثانوية العامة 2021 ، من قبل الطلاب وأولياء أمورهم وذلك بشكل الكتروني ، وذلك سيحدث خلال هذا العام وذلك من خلال زيارة رابط موقع وزارة الوزارة.


حيث يمكن الحصول والإطلاع على النتائج عقب انتهاء المؤتمر الصحفي والذي يتضمن اعتماد وإعلان نتيجة تلك المرحلة ، وذلك بعدة ساعات برقم جلوس الطالب بعدما يتم الإنتهاء من تحميل كافة نتائج الطلاب ممن شاركوا في تلك المرحلة الدراسية.

من ثم بعد ذلك يمكن أن يحصل الطالب على النتيجة مرة أخرى من خلال الذهاب إلى المدرسة المقيد فيها ، في محافظته ومن ثم يكون متاح لجميع الطلاب تقديم التظلمات سواء في مادة واحدة أو عدة مواد بما يتضمن دفع رسوم ومراعاة عدة آليات ، ولكن تلك الرسوم يستردها الطالب.

وذلك فقط في حالة إن ظهر له درجات جديدة ، كما أن المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021 ، ستبدأ ويتجدد موعدها وذلك بعد إعلان النتائج الخاصة بتلك المرحلة ، وذلك كما حددت وزارة التربية والتعليم منتصف الأسبوع الحالي لطلاب على مستوى الجمهورية كافة ممن شاركوا في الإمتحانات ، والتي كانت بنظام "البابل شيت".

نتيجة الثانوية العامة 2021

خطوات الإستعلام عن نتيحة الثانوية العامة 2021


ويتضمن أمر الإستعلام عن نتيجة الثانوية العامة ، وذلك من قبل الطالب وولي أمره مراعاة واتباع عدة خطوات بما يمكنهم من الحصول على نتيجة الطالب من المجموع والدرجات ، فور ظهورها على الرابط الخاص ب موقع وزارة التربية والتعليم.

وتلك الخطوات تشتمل بداية من أن يتم الضغط على رابط موقع الوزارة من خلال أي متصفح سواء كان الإستعلام عبر جهاز كمبيوتر أو هاتف وبعد ذلك تظهر مباشرة صفحة خاصة بكتابة البيانات ، تم توجيه الطالب إليها مباشرة بعد الضغط على الرابط الآتي من هنا.

 

ومن ثم بعد ذلك يقوم الطالب بملئء الخانات تباعاً ، أولاً من كتابة رقم الجلوس صحيح وذلك من عدة الأرقام التي يتكون منها ، ومن ثم يكتب الطالب رقم البطاقة الشخصية ، ويختار القسم الخاص به والذي هو قد يكون علمي أو أدبي بناء على المقيد فيه الطالب.

وبعد ذلك من عدة محافظات يختار الطالب محافظته ، وقبل الضغط على حفظ ، يراجع ما كان قد كتب ، ومن ثم يضغط بالموافقة ، وعدة ثواني معدودة وتظهر النتيجة من صفحة تشتمل على بياناته كاملة سواء من الأسم أو المدرسة والقسم وبعد ذلك الدرجات في كل مادة.

بالإضافة إلى المجموع الكلي ومن ثم يحتسب الطالب بشكل منفرد وذاتي النسبة المؤية بما يتوافق مع المجموع الذي حصل عليه ، والمجموع الكلي للدرجات في المواد وذلك من رابط وخطوات الإستعلام برقم الجلوس عن نتيجة الثانوية العامة 2021.