اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رابط منصة أوبن إيمس للاستعلام عن نتائج الطلاب في الأردن 2021

منصة أوبن إيمس 2021
منصة أوبن إيمس 2021

يبحث الكثير من طلاب الأردن عن نقاط وعلامات الطلاب بعد كشف وزراة التربية الأردنية عنها وعن تخصيص منصة اوبن إيمس لعرض النتائج، وينشر لكم موقع «الوكالة نيوز» خطوات الاستعلام عن نتائج الطلاب في الأردن على منصة أوبن إيمس بواسطة اسم المستخدم وكلمة مرور الطالب في التقرير التالي.

منصة أوبن إيمس

تعتبر منصة أوبن إيمس، منصة تعليمية دشنتها وزارة التربية للطلاب في فترة تفشي فيروس كورونا وتوقف التعليم في المدارس وبدء التعليم عن بعد، وهي منصة تسهل على الطلاب الكشف والاستعلام عن نتائجهم الدراسية وتقدم أوبن إيمس الشروح والتوضيحات في المناهج الدراسية.

ويمكن الاستعلام عن النتائج من خلال تسجيل الدخول على منصة أوبن إيمس بواسطة اسم المستخدم وكلمة المرور المخصصة لكل طالب بعد تخصيص وزارة التربية الأردنية المنصة لعرض النتائج.

وتهدف وزارة التربية الأردنية من خلال منصة أوبن إيمس منع تكدس الطلاب وأولياء الأمور في المدارس وحمايتهم من الإصابة بفيروس كورونا، ويأتي ذلك ضمن التطور التكنولوجي الذي يشهده العالم وتحويل التعليم الأساسي عن بعد.

خطوات التسجيل في منصة أوبن إيمس 2021

يمكن التسجيل في منصة أوبن إيمس للحصول على نتائج الامتحانات بسهولة من خلال بعض الخطوات التالية:

- الدخول على رابط منصة أوبن إيمس التالي من هنا 

-كتابة بيانات الطالب وهي الأصم وكلمة المرور واللغة.

-ثم الضغط على تسجيل الدخول.

-وفي حالة عدم وجود حساب، يجب أن يضغط الطالب على عبارة "إنشاء حساب" وإضافة كافة البيانات المطلوبة حتى تنشئ له المنصة حساب.

-ثم الضغط على كلمة تسجيل.

-اختيار القسم الخاص بالاختبارات التقييمية.

-ثم كتابة الرقم الوطني الخاص بالطالب في الخانة المخصصة له.

-ثم الضغط على استعلام.

يشار إلى أن منصة أوبن إيمس من المنصات التعليمية التي يستخدمها الطلاب يوميا، للاستعلام عن النتائج الخاصة بهم وتقديم كافة المساعدة التي يحتاجها الطالب، كما توفر أوبن إيمس الفصول الافتراضية التي تمكن من طرح الأسئلة والتواصل مع المعلمين.

وتعتمد وزارة التربية الأردنية النتائج فور انتهاء عمليات التصحيح ورصد الدرجات وتحري الدقة في ذلك، ومن ثم تقوم بتحميلها على المنصة لتسهيل وصول الطلاب لها.