اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

لقاء سويدان تعبر عن سعادتها بدورها في مسرحية «سيد درويش»

لقاء سويدان
لقاء سويدان

أزداد البحث مؤخرا عن الفنانة لقاء سويدان التي تألقت خلال تجسيدها لدور «جليلة العالمة» بالعرض المسرحي الخاص بقصة فنان الشعب سيد درويش، حيث تقدم الفنانة لقاء سويدان دور «جليلة العالمة» من عرض مسرحية «سيد درويش» بالاشتراك مع الفنان الشاب ميدو عادل الذي جسد شخصية الفنان الراحل سيد درويش خلال الموسم الجديد للمسرحية بمحافظة الإسكندرية.

وقامت الفنانة لقاء سويدان بالحديث عن دورها خلال مسرحية «سيد درويش»، فعلق البعض عن مدي التشابه بين الفنانة لقاء سويدان والفنانة هند رستم في تقديم شخصية «جليلة العالمة» التي تزوجت من الفنان سيد درويش، ونال دورها إعجاب الكثير من الجمهور فقدمت الدور بدون وجود أي ابتذال أو إسفاف، ويقدم لكم موقع «الوكالة نيوز» تفاصيل ومعلومات أكثر عن الفنانة لقاء سويدان وتجسيدها المميز لشخصية «جليلة العالمة» في مسرحية «سيد درويش» خلال السطور القادمة للتقرير.

لقاء سويدان ودورها في مسرحية سيد درويش

عبرت الفنانة لقاء سويدان عن سعادتها بتجسيدها لدور زوجة فنان الشعب سيد درويش وهي «جليلة العالمة» التي أحبها الفنان وكتب لها اغاني كثيرة ولكن ما يحزنها أنه الفنان سيد درويش انفصل عن زوجته جليلة العالمة، وأن الدور الذي تجسده هو ذاته الذي جسدته الفنانة هند رستم خلال أحداث الفيلم، وأضافت الفنانة لقاء سويدان في حديثها أن دور جليلة العالمة هو دور مختلف عليها، وتكون المرة الأولى في تقديم ذلك الدور على المسرح.

وتابعت لقاء سويدان واصفة دور العالمة بأنه دور به جرأة، وأنها قدمت ذلك الدور دون اللجوء إلى أي نوع من أنواع الابتذال، وأضلقاء أنها تحب دور جليلة العالمة في مسرحية «سيد درويش» كفكرة وعرض.


مسرحية سيد درويش

تقوم الفنانة لقاء سويدان بتجسيد دور «جليلة العالمة» في العرض المسرحي «سيد درويش»، ويجسد الفنان الشاب ميدو عادل دور الفنان سيد درويش بشكل متألق، وشارك في بطولة المسرحية أيضا الفنانة رشا سامي، والفنان سيد جبر، وجاءت مسرحية «سيد درويش» من تأليف سيد إبراهيم، ومن إخراج أشرف عزب.

ويذكر أن هناك فيلم «سيد درويش» تم عرضه عام 1966، من بطولة الفنان كرم مطاوع، والفنانة هند رستم التي قامت بدور «جليلة العالمة»، ومن إخراج أحمد بدرخان.