اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

تعرف على حقيقة مشاركة حمو بيكا في مسرحية أشرف عبدالباقي

حمو بيكا في مسرحية
حمو بيكا في مسرحية أشرف عبد الباقي

أثار خبر مشاركة مطرب المهرجانات حمو بيكا في مسرحية الفنان أشرف عبد الباقي الجديدة «شمسية واربع كراسي»، الجدل عبر مواقع التواصل الإجتماعي، خلال الساعات الماضية، تزامنا مع نشر البوستر الذي تم الإعلان من خلاله عن مشاركته كضيف شرف في المسرحية، وبسبب ذلك خرج الاخير للرد على تلك الإنتقادات وتفاصيل دوره وأيضا علق نقيب المهن التمثيلية على حقيقة مشاركته كممثل في تلك المسرحية، وسوف نذكر التفاصيل خلال السطور المقبلة.

حمو بيكا في مسرحية أشرف عبد الباقي «شمسية واربع كراسي»

تعرض الفنان أشرف عبد الباقي لعدة انتقادات عبر مواقع السوشيال ميديا، بعد إعلان مشاركة حمو بيكا، كضيف شرف في مسرحيته الجديدة «شمسية واربع كراسي»، حيث استقبل الجمهور بوستر الدعاية الخاص بالمغرب حمو بيكا بالهجوم على أشرف عبدالباقي، وجاءت  التعليقات التي تلقاها، كالتالي: «أنت شخصية محترمة يا أستاذ أشرف بلاش تشارك في فرض شخصيات زي حمو بيكا على المجتمع اللي بتساعد في إفساد الذوق العام»، وعلق آخر: «سوال بس هو حضرتك واخد حمو بيكا ده ع ايه معلش !! اي دوره ؟؟».

حمو بيكا في مسرحية أشرف عبد الباقي

كما انتقد اخر الفنان أشرف عبد الباقى، وقال: «اختيار غير موفق وهتقل من تاريخك انت طول عمر مسرحياتك هادفة وبتجنن ليه تضيف معاك حمو بيكا».

حقيقه مشاركة حمو بيكا في مسرحية أشرف عبد الباقي

وفي هذا السياق، قال الفنان أشرف عبد الباقي إن حمو بيكا سيظهر بشخصيته الحقيقة ولمدة دقيقة أو دقيقتين على مسرح الساحل الذي سيعرض به المسرحية، ودوره يدور في المواقف التي حدثت معه في أزمته الأخيرة، مشير إلى أنه لا يمكن لحمو بيكا المشاركة في المسرحية لأنه ليس عضوا بنقابة المهن التمثيلية ويعرف جيدا قوانين النقابة، ولذلك هو يحترمها.

مسرحية شمسية وأربع كراسي

وعبر أشرف عبد الباقي عن غضبه من تلك التعليقات التي تلقاها عن حمو بيكا، من دون مشاهدتها ومعرفة تفاصيل الأمر، ووصف بيكا بأنه إنسان بسيط وطيب للغاية، مشيرا إلى أنه لم يكن يعرفه، لكن عندما تواصل معه وفكر في مشاركته في المسرحية، رحب مطرب المهرجانات كثيرا ولم يطلب أي أجر وكل ما سأل عنه إذا جاء له حفل زفاف في نفس وقت المسرحية ماذا سيفعل، ليخبره أنه سيسمح له بالذهاب لإحيائه.

مسرحية أشرف عبد الباقي الجديدة

تعليق أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية

كما أكد أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية في تصريح صحفي على خبر مشاركة حمو بيكا في مسرحية الفنان أشرف عبد الباقى، المقرر عرضها خلال أيام، وقال أن حمو سوف يشارك كمغني، وبالتالي مسألة التصريح له تخص نقابة المهن الموسيقية.

موعد عرض مسرحية شمسية وأربع كراسي

ومن المقرر أن يبدأ عرض مسرحية «شمسية وأربع كراسي» أول عرض، يوم الخميس المقبل 5 أغسطس، على مسرح الساحل في الساحل الشمالي، وسوف تُعرض المسرحية أيام الخميس والجمعة والسبت من كل أسبوع.

مسرحية شمسية وأربع كراسي

وتدور أحداث المسرحية في إطار كوميدي خفيف، داخل كومباوند بالساحل الشمالي، حيث يصل طرد غريب في فيلا العائلة، ومعه تبدأ حالة من الصراعات، وهى من بطولة الفنان أشرف عبدالباقي، ويشاركه البطولة عدد من النجوم، وهم محمد عبدالرحمن، أوس أوس، محمد أنور، وميرهان حسين، والعمل من تأليف كريم سامي كيمز، وأحمد عبدالوهاب، وإخراج أشرف عبدالباقي.