اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني: حصول 8 شركات روسية على تصاريح رحلات جوية لمصر بشرة خير

النائب محمد عبد الله
النائب محمد عبد الله زين الدين عضو مجلس النواب

اعتبر النائب محمد عبد الله زين الدين عضو مجلس النواب اصدار وكالة النقل الجوي الفيدرالية في روسيا، تصاريح لثماني شركات طيران روسية، ما سيسمح لها بإجراء رحلات منتظمة إلى المنتجعات السياحية المصرية في الغردقة وشرم الشيخ بمثابة بشرة خير لانتعاش السياحة المصرية حتى تستعيد مصر مكانتها المرموقة على خريطة السياحة العالمية. 

ووجه " زين الدين " في بيان له اصدره اليوم تحية قلبية للزعيمين الكبيرين الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين مؤكداً ان علاقات الصداقة بين الزعيمين السيسي وبوتين والعلاقات الاستراتيجية بين القاهرة وموسكو كانت في مقدمة الاسباب لعودة السياحة ورحلات الطيران الروسي لمصر. 

وطالب النائب محمد عبد الله زين الدين من الحكومة بصفة عامة ومن الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والاثار والطيار محمد منار عنبه وزير الطيران باستمرار تطبيق التعليمات والتدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا في جميع المحافظات والمناطق الاثرية والسياحية وداخل جميع المطارات المصرية خاصة بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها قطاع السياحة والاثار والطيران في هذا المجال والذى كان له اثاره الايجابية ليس بإشادة سياح العالم بهذه الاجراءات وانما الترويج للسياحة والاثار المصرية عالمياً من خلال دعوة سياح العالم الذين زاروا مصر خلال المرحلة الماضية لجميع مواطنيهم بمختلف دول العالم بزيارة مصر والتمتع بأثارها ومناطقها السياحية والاثرية. 

المحافظات السياحية

كما أشاد النائب محمد عبد الله زين الدين بجهود كل من اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء واللواء عمرو حنفي محافظ البحر الاحمر واللواء أشرف عطية محافظ اسوان والمستشار مصطفى ألهم محافظ الاقصر بحرصهم على تطبيق التعليمات والتدابير الاحترازية لفيروس كورونا وهو ما جعل على سبيل المثال محافظة البحر الاحمر خالية تماماً من فيروس كورونا مقترحاً توقيع برتوكول تعاون للتعاون السياحي بين هذه المحافظات باعتبارها من اهم المحافظات السياحية والاثرية. 

وكانت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية قد أكدت أن هذه التصاريح منحت لشركات (إيروفلوت) و(بابيدا) و(راسيا) و(S7) و(Smartavia) و(Ural Airlines) و(Nordwind) و(Azur Air).

وكانت مصر قد أعربت عن ترحيبها بالقرار الذى صدر عن روسيا في 8 يوليو، برفع الحظر عن رحلات الطيران العارض من وإلى مصر، وذلك بعد صدور مرسوم رئاسي من الكرملين في هذا الصدد.

كما أن مصر أكدت أن هذا القرار يعكس قوة العلاقات المصرية الروسية على كافة الأصعدة، والتي تشهد زخما في مختلف المجالات.