اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

خبير اقتصادي: افتتاحات السيسي اليوم تكشف مدى أهمية برنامج الإصلاح الاقتصادي

مصطفي بدرة الخبير
مصطفي بدرة الخبير الاقتصادي

قال مصطفي بدرة، الخبير الاقتصادي، إن افتتاحات الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم يعطي توصيف للمجتمع في مدى أهمية برنامج الإصلاح الاقتصادي، وكيف يسير في عدد كبير من المحاور والتي جميعها تصب في مصلحة المواطن المصري.

وتابع مصطفي بدرة أنه هناك حوالي 55% من العمل الداخلي التي تقوم به الدولة يكون لصالح وحدات الإسكان، حيث التوصيف الذي عرضه وزير الإسكان اليوم،  و التعقيد الذي تفضل به الرئيس السيسي، حيث كيفية توفير للمواطن حياة كريمة أو الارتقاء في المعيشة ونمطها.

- تكلفة الوحدة السكينة

وأردف  مصطفي بدرة أن الدولة تعمل علي إلغاء العشوائيات،  واستبدالها بعدد من الوحدات السكنية، وقد ذكر الرئيس السيسي أن  ثمن الوحدة السكنية تكلف الدولة من 400 ل 450 ألف جنيه، وذلك خلاف المرافق وغيرها.. كما يكون داخلها نحو 50 ألف إضافة إلي الأساس الذي يوضع داخل الوحدات السكنية.

 واستكمل مصطفي بدرة الخبير الاقتصادي أن السيد الرئيس ينتهج هذا النهج حتي يوضح للمواطن الخطوات التي تقوم بها الدولة لعملية الإصلاح،  وهي منظومة ترجع  لمباردة حياة كريمة، وكيفية الانتقال من الريف والمناطق العشوائية والغير مخططة تخطيط عمراني.

وذكر الخبير الاقتصادي  بعض مما قاله الرئيس عبدالفتاح اليوم خلال الافتتاح حيث قال "أن الأكثر الأهمية هو معرفة الناس ووعيهم بعملية الإصلاح وكيف تسير"، وذلك ما تعمل عليه الدولة، حيث الانتقال من العشوائية إلي التقدم والحضارة الإنسانية للمجتمع المصري

الدولة ترتقي بحياة المواطن ونمطها

وأردف مصطفي بدرة الخبير الاقتصادي خلال مداخلهه له علي شاشة الأولي المصرية، أن الدولة بأكمبها عبارة عن مواطنين، والخدمات التي تقدمها الدولة ما هي إلا لهؤلاء المواطنين، متابعا: "سابقا كان لا يوجد تخطيط عمراني سليم، سواء في الطرق والمحاور وأيضا المرور أو ما شابه لذلك، أما الآن ومن خلال عملية الإصلاح فإن الدولة ترتقي بحياة المواطن ونمطها وتحد من المخاطر العمرانية".

   وذكر مصطفي بدرة الخبير الاقتصادي أيضا ما نوه به الرئيس السيسي خلال الافتتاح اليوم أن هناك عدد من المشروعات السكنية التي تعمل عليها الدولة ولكن لن يتم الإعلان عنها قبل أن يتم الانتهاء من 30% منها.