اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

تعرف على الطقس غدا.. والظواهر الجوية المتوقعة حتى يوم الخميس

حالة الطقس
حالة الطقس

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة غدًا الأحد الموافق 15 أغسطس 2021، وكشفت الهيئة في تقريرها الصادر اليوم السبت، أنه من المتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، ويميل الطقس للحرارة على السواحل الشمالية، وأشارت الهيئة إلى أن ارتفاع نسبة الرطوبة يزيد درجة الحرارة المحسوسة عن المتوقعة بقيم تتراوح ما بين 2 إلى 4 درجات مئوية.

طقس غدا الأحد 

ويسود طقس معتدل الحرارة رطب خلال ساعات الليل على القاهرة الكبرى وباقي أنحاء البلاد، وتظهر شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، مما يقلل من الإحساس بارتفاع نسب الرطوبة ليلًا.

حالة البحرين المتوسط والأحمر

أوضحت هيئة الأرصاد، أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية غربية، ويرتفع الموج من 1.5 إلى 2.5 متر، مما يجعل حالة البحر معتدل الموج إلى مضطرب، وتنشط حركة الرياح باتجاه شمالي غربي على سطح البحر المتوسط، مع ارتفاع الموج من متر إلى 1.75 متر، ما يجعل حالة البحر من خفيف إلى معتدل الموج.

درجات الحرارة المتوقعة غدا الأحد 

وتسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة 37، والصغرى 26 درجة.
الإسكندرية 32/26.
مرسى مطروح 31/25.
بورسعيد 33/27.
المنصورة 36/25.
العريش 34/25.
الغردقة 39/28.
شرم الشيخ 40/29.
الأقصر 42/27.
أسوان 43/28 درجة مئوية.

خريطة الظواهر الجوية المتوقعة على مدن ومحافظات مصر

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، التابعة لوزارة الطيران المدني، عن خريطة الظواهر الجوية المتوقعة على مدن ومحافظات مصر، من اليوم السبت، الموافق 14 أغسطس، وحتى يوم الخميس 19 من الشهر نفسه، واوضحت الهيئة أن درجة الحرارة المحسوسة قد تصل إلى 44 مئوية على جنوب الصعيد، خلال يومي السبت والأحد.

وتصل نسبة الرطوبة ما بين 10 إلى 30%، على القاهرة الكبرى، تصل درجة الحرارة المحسوسة لـ40 مئوية خلال يومي السبت والخميس، وتكون نسبة الرطوبة ما بين 30 إلى 85%، أما على السواحل الشمالية فتصل درجة الحرارة المحسوسة إلى 36 مئوية خلال يوم السبت، وتسجل الرطوبة ما بين 40 و93%، وعلى جنوب سيناء تصل الحرارة إلى 44 مئوية يوم السبت، وتتراوح نسبة الرطوبة ما بين 30 و60%، بينما تصل الحرارة إلى 42 مئوية على شمال الصعيد، يوم السبت، وتسجل الرطوبة ما بين 20 و40%.

طقس شديد الحرارة

وأعلنت هيئة الأرصاد، عن حالة الطقس المتوقعة على مدن ومحافظات مصر، بدءًا من غدٍ السبت وحتى الخميس المقبل، مؤكدة أنه يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، ويميل الطقس للحرارة ويكون رطب على السواحل الشمالية، فيما يكون الطقس معتدل الحرارة رطبا ليلاً على القاهرة الكبرى وباقي الأنحاء.

ونوهت الهيئة إلى أن ارتفاع نسبة الرطوبة، يزيد من درجة الحرارة المحسوسة عن المتوقعة في الظل، بقيم تتراوح ما بين 2 إلى 4 درجات.