اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

شديد الحرارة.. حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم الجمعة 13 أغسطس


حالة الطقس اليوم الجمعة 13 أغسطس ستشهد جو شديد الحرارة ، وذلك بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة خلال تلك الفترة من العام من فصل الصيف ، كما أن ارتفاع معدلات درجات الحرارة سيكون مستمر خلال الأسبوع المقبل.

حيث أن نسبة الرطوبة بدورها ستكون أعلى عن الأيام الحالية ، الأمر الذي سيؤدي إلى شعور المواطنين بالجو الشديد الحرارة بشكل كبير ، على مستوى الأجزاء المختلفة من البلاد ، أما بالنسبة لليوم فإن درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة ستكون 38 درجة.

وفي جنوب مصر فإن درجة الحرارة ستكون 42 درجة ، والذي هو أعلى معدل على مستوى الجمهورية في حين أن الدرجات العظمى السابقة هي المسجلة ، فالفعلية والتي سيشعر بها المواطنين بسبب الرطوبة المرتفعة ستكون أعلى  بمعدل يبدأ من درجتين ، وقد يصل إلى 4 درجات.

وليس فقط ذلك أيضا الرياح ستكون نشطة بشكل غير مستمر على مدار اليوم وخصوصا ضمن بعض المناطق الساحلية من مصر وذلك وفقا ل هيئة الأرصاد الجوية ومن المنتظر أن تنخفض تلك المعدلات خلال الفترة المقبلة ولكن فقط بمعدل درجتين.

حالة الطقس اليوم الجمعة 13 أغسطس


حالة الطقس في محافظة القاهرة والوجه البحري اليوم


تشهد محافظة القاهرة اليوم الجمعة 13 أغسطس ، ارتفاع معدلات درجات الحرارة ضمن الإرتفاع والذي يعتبر مستمر منذ الفترة الماضية ، والذي يمتاز به الجو خلال تلك الفترة من العام حيث أن درجة الحرارة العظمى ستصل ل 38 درجة ، في حين أن التي سيشعر بها المواطنين ضمن ذلك الجزء من البلاد ستكون 40 درجة.


وذلك كون نسبة الرطوبة المرتفعة هي السبب وراء ذلك الأمر ، حيث أن الجو خلال ساعات النهار سيكون رطب شديد الحرارة ، أما خلال الليل فإنه سيكون معتدل رطب ، مع نشاط الرياح بصفة متقطعة على مدار اليوم ، وبالنسبة للوجه البحري من البلاد ضمن المحافظات التي تصنف أنها ضمنه.

فإن سيتم تسجيل المعدل السابق من درجة الحرارة ، وكلاً من الرياح والرطوبة فإنها ستكون مرتفعة و نشطة وذلك من جو شديد الحرارة رطب نهاراً ومن ثم يكون معتدل رطب ليلاً ، وخلال منتصف الأسبوع وذلك بداية من يوم الثلاثاء المقبل فإن نسبة الرطوبة ستشهد ارتفاع بالمقارنة مع الأيام الحالية.

حالة الطقس اليوم الجمعة 13 أغسطس


حالة الطقس اليوم الجمعة 13 أغسطس في جنوب البلاد


حالة الطقس في جنوب مصر ، ضمن محافظات الصعيد لن تختلف عن الأيام الماضية من استمرار تسجيل درجات حرارة مرتفعة تصنف أنها الأعلى على مستوى الجمهورية ، حيث أن العظمى ستصل ل 44 درجة بسبب الرطوبة المرتفعة بينما الدرجة المسجلة ستكون 42 درجة.

مع نشاط الرياح المتقطعة على مدار اليوم ، وذلك من الجو الشديد الحرارة الرطب في النهار ، ومن ثم يكون معتدل خلال الليل ، وفي محافظة جنوب سيناء فإن درجات الحرارة ستكون مرتفعة بشكل كبير ، وذلك ضمن تسجيل معدل مرتفع وذلك كالأيام الماضية بالتزامن مع ارتفاع نسبة الرطوبة.

والتي ستشهد ارتفاع آخر خلال الأيام المقبلة ، حيث أن درجة الحرارة بالنسبة لتلك المحافظة والتي هي سيشعر بها المواطنين ف ستكون 40 درجة ، وذلك من جو شديد الحرارة رطب خلال ساعات النهار ، ومن ثم يكون معتدل رطب في الليل.


حالة الطقس في السواحل الشمالية  اليوم الجمعة 13 أغسطس


تمتاز حالة الطقس ضمن السواحل الشمالية من البلاد ، بارتفاع درجات الحرارة بالإضافة إلى نسبة الرطوبة وذلك من أن درجة الحرارة العظمى ستكون 33 درجة ، وبسبب الرطوبة المرتفعة فإن المحسوسة ستكون زيادة عن المعدل السابق بمقدار درجتين.


وذلك من جو مائل للحرارة خلال ساعات النهار ، ومن ثم يكون معتدل رطب في الليل ، بالتزامن مع نشاط الرياح وذلك ضمن ذلك الجزء من البلاد بشكل كبير ، والتي ستؤدي إلى ارتفاع ارتفاع الأمواج وذلك فيما يخص البحر المتوسط.


وخلال الأيام المقبلة فإن نسبة الرطوبة سترتفع وذلك حتى منتصف الأسبوع المقبل وذلك بما يتراوح بداية من درجتين وصولاً إلى 4 درجات ، وذلك بالمقارنة مع الأيام الحالية ، أما ارتفاع الموج اليوم بالنسبة للبحر الأحمر فإنه سيكون متوسط بسبب الرياح النشطة.

حالة الطقس اليوم الجمعة 13 أغسطس

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة 13 أغسطس


درجات حرارة مرتفعة أيضا هو ما ستشهده حالة الطقس في مصر ، وذلك المحافظات المختلفة على مدار اليوم وذلك من جو شديد الحرارة رطب ضمن جميع الأجزاء ما عدا السواحل الشمالية وذلك كونها ستمتاز اليوم الجمعة 13 أغسطس ب جو مائل للحرارة نهاراً ومن ثم سيكون معتدل رطب خلال ساعات الليل.

 


حيث أن العظمى في محافظة القاهرة ستكون 38 درجة ، والصغرى 26 درجة  بالإضافة إلى الوجه البحري ، وفي السواحل الشمالية فإن العظمى ستكون 32 درجة والصغرى 26 درجة ، وفي جنوب مصر فإن العظمى ستكون 42 درجة ، والصغرى 28 درجة.

وفي محافظة جنوب سيناء فإن العظمى ستكون 38 درجة ، والصغرى 26 درجة ، وبسبب الرطوبة المرتفعة فإن درجات الحرارة ستكون أعلى عن المعدلات السابقة من الدرجات العظمى وذلك بمعدل درجتين وذلك من درجات الحرارة ضمن اليوم الجمعة 13 أغسطس ، وأيضًا حالة الطقس.