اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

انخفاض درجات الحرارة .. تفاصيل حالة الطقس اليوم الأحد 8/8/2021

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم الأحد 8 أغسطس

 

شهدت حالة الطقس في مصر ، وذلك خلال الأيام الماضية ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير ، حيث أن درجة الحرارة العظمى وبالتزامن مع نسبة الرطوبة المرتفعة أيضاً وصلت ل 46 درجة وذلك على مستوى الجمهورية ضمن جنوب البلاد.

ولكن وبداية من اليوم الأحد 8 أغسطس فإن معدلات الحرارة ستبدأ في الإنخفاض وذلك وفقا ل هيئة الأرصاد الجوية ، وكانت معدلات الحرارة في مصر وذلك منذ نهاية الأسبوع الماضي بدأت في الإنخفاض من التحسن التدريجي بخلاف الأيام الماضية.

والتي كانت قد ارتفعت فيها معدلات الحرارة بشكل كبير ، حيث أن العظمى اليوم في محافظة القاهرة  ستكون 38 درجة ، بينما في محافظات الصعيد وذلك كأعلى معدل سيتم تسجيله اليوم في مصر فإن درجة الحرارة ستكون 44 درجة.

وخلال الأيام المقبلة سيتم تسجيل معدلات مختلفة من درجات الحرارة ولكنها جميعاً ستكون متقاربة ، وذلك حتى نهاية الأسبوع الحالي.

حالة الطقس اليوم الأحد 8 أغسطس

حالة الطقس في محافظة القاهرة والوجه البحري اليوم


حالة الطقس وذلك خلال الأيام الماضية وذلك في محافظة القاهرة ، كغيرها من المحافظات الأخرى في مصر شهدت ارتفاعا معدلات الحرارة بشكل كبير ، وذلك كون درجة الحرارة العظمى كانت قد تخطت وصلت ل 43 درجة ضمن تلك المحافظة.

ولكن وبداية من اليوم الأحد فإن معدلات درجات الحرارة ستختلف وتتغير ، وذلك من كون درجة الحرارة العظمى ستكون 38 درجة وذلك من الجو الذي سيكون رطب خلال ساعات النهار ، ومن ثم سيكون معتدل خلال ساعات الليل.

 ولكن وبسبب نسبة الرطوبة المرتفعة فإن درجة الحرارة الجوية والتي سيشعر بها المواطنين ستكون 42 درجة ، وذلك الانخفاض في معدلات درجات الحرارة سيكون مستمر وذلك حتى نهاية الأسبوع الحالي ومن ثم سيتم تسجيل معدلات أخرى مختلفة.

في حين أن حالة الجو اليوم في الوجه البحري من البلاد لن تختلف بما يتناسب مع الجزء الشمالي من مصر وذلك من محافظة القاهرة ، حيث أن درجة الحرارة العظمى ستكون نفس المعدل السابق ، بالإضافة إلى أن الجو سيكون حار رطب في النهار ومن ثم سيعتدل في الليل.

حالة الطقس اليوم الأحد 8 أغسطس

حالة الطقس اليوم الأحد 8 أغسطس في جنوب مصر


حالة الطقس اليوم الأحد 8 أغسطس 2021 تمتاز بانخفاض درجات الحرارة وذلك بالمقارنة مع الأيام الماضية ، وذلك فيما يقدر ب درجتين وذلك من كون العظمى كانت قد وصلت ل 46 درجة ، ولكنها اليوم ستكون 44 درجة.

ولكن المواطنين ضمن تلك المحافظات وبسبب ارتفاع نسبة الرطوبة فإن درجات الحرارة العظمى ستتخطى المعدل السابق بدرجة أو درجتين ، وذلك ضمن درجة الحرارة التي سيشعر بها المواطنين اليوم وذلك من جو شديد الحرارة خلال ساعات النهار.


 ومن ثم يكون معتدل خلال ساعات الليل ، أيضا محافظة سيناء ستشهد كغيرها من باقي محافظات الجمهورية انخفاض معدلات الحرارة بشكل طفيف مقارنة عن الأيام الماضية ، ولكن درجة الحرارة العظمى ستصل ل  42 درجة في حين أن المحسوسة والتي سيشعر بها المواطنين ستكون 44 درجة.

 وذلك من جو شديد الحرارة خلال ساعات النهار ومن يعتدل ليلاً ، وسيظل ذلك الإنخفاض في معدلات درجات الحرارة مستمر وذلك حتى نهاية الأسبوع الحالي.


حالة الطقس اليوم الأحد 8 أغسطس في السواحل الشمالية


حالة الطقس أيضاً في السواحل الشمالية من مصر ، ستشهد انخفاض معدلات درجات الحرارة وذلك بداية من اليوم الأحد 8 أغسطس ، وذلك ضمن الإنخفاض في معدلات درجات الحرارة والذي ستشهده الأجزاء والمحافظات الأخرى من الجمهورية ، وذلك من كون درجة الحرارة العظمى ستكون 33 درجة.

وبسبب ارتفاع نسبة الرطوبة فإنها ستكون 35 درجة ، وبالتالي فإن درجات الحرارة وذلك بالمقارنة مع الأيام الماضية قد انخفضت بمعدل درجة إلى درجتين حيث الجو خلال ساعات النهار سيكون حار رطب بينما سيكون معتدل خلال ساعات الليل ، وذلك وفقا لهيئة الأرصاد الجوية.

 وبالنسبة لحالة البحر الأحمر اليوم فإنها ستكون معتدلة ومثلها أيضًا حالة البحر المتوسط ، وسيتم تسجيل معدلات منخفضة من درجات الحرارة ضمن ذلك الجزء من البلاد حتى نهاية الأسبوع الحالي ، وذلك فيما لا يتخطى ال 35 درجة.

حالة الطقس اليوم الأحد 8 أغسطس

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد 8 أغسطس


درجات الحرارة المتوقعة في المحافظات المختلفة من مصر ، وذلك من حالة الطقس فإنها ستكون منخفضة مقارنة مع المعدلات التي تم تسجيلها خلال الأيام الماضية ، وذلك من كون درجة الحرارة العظمى في كلاً من محافظة القاهرة والوجه البحري من البلاد فإنها ستكون 38 درجة والصغرى ستكون 26 درجة.

 بينما في جنوب وشمال الصعيد فإن العظمى ستكون من 42 إلى 44 درجة ، والصغرى ستكون من 25 إلى 26 درجة ، وفي السواحل الشمالية فإن العظمى ستكون 33 درجة والصغرى 25 درجة ، وفي محافظة جنوب سيناء فإن العظمى ستكون 42 درجة والصغرى 27 درجة.

ولكن درجات الفعلية ستكون مرتفعة بمعدل درجتين نتيجة نسبة الرطوبة المرتفعة ، وذلك ضمن حالة الطقس في مصر اليوم الأحد 8 أغسطس ودرجات الحرارة المتوقعة.