اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

العظمى 46.. حالة الطقس اليوم الأربعاء 4/8/2021 ودرجات الحرارة المتوقعة

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم الأربعاء 4 أغسطس 2021

تتميز حالة الطقس خلال تلك الفترة من العام في مصر بارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير ، وذلك بالتزامن مع فصل الصيف حيث وخلال الأيام الحالية فإن معدلات الحرارة عاودت الإرتفاع بدرجات ملحوظة وذلك على مستوى المحافظات المختلفة من الجمهورية.

كما أن نسبة الرطوبة أيضا مرتفعة الأمر الذي يؤدي إلى شعور المواطنين بحرارة الجو ضمن درجتين بخلاف المسجلة ، وستكون العظمى اليوم في محافظة القاهرة 41 درجة في حين أن التي سيشعر بها المواطنين بسبب الرطوبة المرتفعة في الجو 43 درجة.

وأعلى معدل سيتم تسجيله وذلك على مستوى الجمهورية 44 درجة وذلك في جنوب مصر وذلك وفقاً ل هيئة الأرصاد الجوية ومن المنتظر أن يستمر تسجيل درجات حرارة مرتفعة وذلك حتى نهاية الأسبوع الحالي من يوم الجمعة.

ومن ثم ستخفض درجات الحرارة عن الفترة الحالية بمعدل من درجة إلى درجتين ، ويمتاز الجو بأنه شديد الحرارة ضمن الأجزاء المختلفة من مصر وذلك مقارنة بالمعدلات التي تم تسجيلها أمس الثلاثاء.

حالة الطقس اليوم الأربعاء 4 أغسطس 2021

حالة الطقس في محافظة القاهرة والوجه البحري اليوم

تشهد محافظة القاهرة استمرار ارتفاع معدلات درجات الحرارة وذلك كالأيام الماضية ولكن الجو سيكون شديد الحرارة مقارنة ب أمس الثلاثاء حيث أن العظمى ضمن ذلك الجزء الشمالي من البلاد ستصل ل 41 درجة ، بينما التي سيشعر بها المواطنين على مدار اليوم.


بسبب نسبة الرطوبة المرتفعة والتي تصل ل 80% هي 43 درجة حيث أن الجو سيكون شديد الحرارة نهاراً ومن ثم سيكون معتدل خلال ساعات الليل ، وبالنسبة للوجه البحري من مصر فإنه سيتم تسجيل المعدلات السابقة من الحرارة وأيضاً الجو خلال ساعات النهار سيكون شديد الحرارة.

وبعد ذلك وخلال ساعات الليل سيكون معتدل ، وذلك وفقاً ل هيئة الأرصاد الجوية ، وسيستمر ذلك الجو ضمن تسجيل تلك الدرجات المرتفعة من الحرارة حتى نهاية الأسبوع وبعد ذلك سيتم تسجيل معدلات جديدة مختلفة تتمتاز بالإنخفاض بضع درجات مقارنة مع الفترة الحالية.

حالة الطقس اليوم الأربعاء 4 أغسطس 2021

حالة الطقس اليوم الأربعاء 4 أغسطس في جنوب مصر


تشهد حالة الطقس اليوم في جنوب مصر ضمن محافظات الصعيد ارتفاع معدلات الحرارة بشكل كبير ، بالمقارنة مع الأيام الماضية وخصوصاً أمس الثلاثاء وأيضاً عن باقي الأجزاء المختلفة من الجمهورية اليوم ، حيث أن درجة الحرارة العظمى ستكون 44 درجة.

بينما المحسوسة والتي سيشعر بها المواطنين على مدار اليوم 46 درجة ، وذلك من جو شديد الحرارة نهاراً معتدل ليلاً ، وبالنسبة لمحافظة سيناء وأيضا سلاسل جبال البحر الأحمر فإن درجات الحرارة ستكون مرتفعة وذلك من وصول درجة الحرارة العظمى ل 43 درجة وذلك من جو شديد الحرارة خلال ساعات النهار.

ومن ثم يعتدل خلال الليل ، وذلك بالتزامن مع احتمالية سقوط الأمطار من النوع الرعدي سواء ضمن الأجزاء السابقة من البلاد أو بالنسبة ل جنوب مصر ومن المنتظر أن تنخفض تلك المعدلات بداية من يوم السبت المقبل.

 

حالة الطقس اليوم في السواحل الشمالية من مصر


حالة الطقس بالنسبة للسواحل الشمالية من مصر اليوم الأربعاء 4 أغسطس 2021 ، أيضاً ستمتاز بارتفاع معدلات الحرارة بشكل كبير وذلك كالأجزاء الأخرى من البلاد ، ضمن الجو المرتفع الحرارة بالتزامن مع فصل الصيف والذي تشهده جميع المحافظات.

حيث أن العظمى ستصل ل 36 درجة ، بينما وبسبب نسبة الرطوبة المرتفعة فإن التي سيشعر لها المواطنين 39 درجة وذلك من جو حار خلال ساعات النهار معتدل في الليل ، وذلك وفقاً ل هيئة الأرصاد الجوية.

ومن المنتظر انخفاض المعدلات السابقة على مستوى الجمهورية بداية من الأسبوع المقبل ، وبالنسبة لحالة البحرين وذلك من الأحمر وأيضاً المتوسط فإنها اليوم ستمتاز بالإعتدال.

حالة الطقس اليوم الأربعاء 4 أغسطس 2021


درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء 4 أغسطس 2021


درجات الحرارة المرتفعة عن الأيام الماضية هو ما ستمتاز به حالة الطقس اليوم الأربعاء 4 أغسطس 2021 وذلك من الجو شديد الحرارة والحار ضمن الأجزاء المختلفة من الجمهورية ، ومن ثم وخلال ساعات الليل سيكون معتدل ، ودرجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة والوجه البحري من مصر ستكون 41 درجة.

والصغرى 28 درجة ، وبالنسبة ل جنوب مصر فإن العظمى ستكون 44 درجة والصغرى 26 درجة ، بينما في السواحل الشمالية من البلاد فإن العظمى 36 درجة والصغرى 26 درجة ، وفي محافظة جنوب سيناء فإن العظمى ستكون 43 درجة والصغرى 25 درجة.

 

وبسبب نسبة الرطوبة المرتفعة في الجو وذلك من 80% إلى 85% فإن المحسوسة على مدار اليوم ستكون مرتفعة بمقدار درجتين مقارنة مع درجات الحرارة العظمى السابقة ، وذلك من درجات الحرارة المتوقعة في مصر 4 أغسطس 2021 وأيضاً حالة الطقس.