اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

تصل لـ 43....حالة الطقس اليوم الأربعاء 11 أغسطس 2021 ودرجات الحرارة المتوقعة

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم الأربعاء 11 أغسطس


شهدت حالة الطقس في مصر  خلال الفترة الماضية ، موجه حارة وذلك من ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير وذلك على مستوى المحافظات المختلفة من البلاد ، ومن ثم انخفضت العظمى من درجة إلى درجتين ولكن وبسبب نسبة الرطوبة المرتفعة ، بقي شعور المواطنين ب درجات الحرارة المرتفعة.

 واليوم الأربعاء 11 أغسطس 2021 ، فإنه سيتم تسجيل درجات حرارة مرتفعة ضمن أجزاء الجمهورية المختلفة ، وذلك من كون العظمى في محافظة القاهرة ستكون 37 درجة ، ولكن التي سيشعر بها المواطنين ستكون 37 درجة بسبب نسبة الرطوبة والتي تصل إلى 80%.

 في حين أن أقصى معدل ل درجة الحرارة العظمى سيتم تسجيله على مستوى البلاد سيكون في الجنوب وذلك من وصول درجة الحرارة العظمى ل 41 درجة ، والتي سيشعر بها المواطنين ستكون 43 درجة ، وكانت تلك الدرجات المرتفعة قد أدت خلال الأيام الماضية.

قد أدت إلى اشتعال مجموعة من الحرائق ضمن بلاد عدة سواء من تركيا وصولاً إلى اليونان بالإضافة إلى الجزائر كونها العظمى قد وصلت ل 50 درجة بالتزامن مع نسبة الرطوبة المرتفعة ،  وسيكون ذلك الإرتفاع بالنسبة لمعدلات درجات الحرارة في مصر مستمر خلال الأيام المقبلة.

وذلك حتى بداية الآسبوع الحالي ، وفي حالة حدوث انخفاض في درجات الحرارة فقط سيكون ضمن عدة درجات بشكل طفيف.

حالة الطقس اليوم الأربعاء 11 أغسطس 


حالة الطقس اليوم في محافظة القاهرة والوجه البحري

تستمر حالة الطقس وذلك بالنسبة لمحافظة القاهرة من عاصمة البلاد في تسجيل معدلات مرتفعة من درجات الحرارة وذلك كالأيام الماضية بالتزامن مع نسبة رطوبة مرتفعة بشكل كبير تؤدي إلى شعور كافة المواطنين ب درجات الحرارة المرتفعة وذلك على مدار اليوم.

 حيث أن درجة الحرارة العظمى اليوم الأربعاء 11 أغسطس 2021 ستكون 37 درجة ، بينما الفعلية والتي سيشعر بها مواطني تلك المحافظة من مصر ستكون 39 درجة ، حيث أن الجو خلال ساعات النهار سيكون رطب شديد الحرارة ، وفي الليل سيختلف وذلك بعد انخفاض درجات الحرارة.

وذلك من أن يكون رطب معتدل ولكن الرياح وخلال فترة النهار ضمن ذلك الجزء من مصر ستكون نشطة نهاراً وفي أجزاء أخرى من البلاد وحالة الجو أيضًا في الوجه البحري من البلاد لن تختلف ، وذلك من جو شديد الحرارة رطب نهاراً ومن ثم يكون معتدل رطب في الليل.

،وسيكون تسجيل درجات ومعدلات مرتفعة من الحرارة أمر مستمر في تلك الأجزاء من البلاد مستمر وذلك خلال الفترة القادمة ، وذلك حتى انتهاء تلك الموجه الحارة والتي تشهدها بلاد أخرى.

حالة الطقس اليوم الأربعاء 11 أغسطس 


حالة الطقس في جنوب مصر اليوم الأربعاء 11 أغسطس

حالة الطقس اليوم الأربعاء 11 أغسطس في جنوب مصر ، ستشهد ارتفاع معدلات درجات الحرارة ، وكالمعتاد وذلك كالفترة الماضية فإن أعلى معدل من درجات الحرارة سيتم تسجيله ضمن الأجزاء التي تقع في صعيد مصر وذلك من كون درجة الحرارة العظمى ستكون 41 درجة.

ونسبة الرطوبة المرتفعة وبشكل كبير ستجعل المعدل والذي سيشعر به المواطنين من درجات الحرارة هو 43 درجة مع وجود رياح نشطة خلال اليوم بالتزامن مع الجو الشديد الحرارة وأيضاً رطب ضمن النهار ، ومن ثم يكون معتدل رطب خلال ساعات الليل ، وفي محافظة جنوب سيناء من مصر .

فإن الرياح أيضاً ستنشط خلال النهار ، وسيتم تسجيل درجات حرارة مرتفعة وذلك ضمن العظمى خلال النهار كون الجو سيمتاز بأنه شديد الحرارة ورطب في النهار بينما في الليل يكون معتدل رطب ، حيث أن درجة الحرارة العظمى ستصل ل 38 درجة ، بينما الفعلية ستكون 40 درجة.

مع استمرار تسجيل معدلات مشابه لتلك المعدلات من الحرارة خلال الأيام المقبلة ، ضمن الجو الحار الذي تشهده البلاد خلال تلك الفترة من العام.


حالة الطقس اليوم الأربعاء 11 أغسطس  في السواحل الشمالية


تمتاز حالة الطقس في السواحل الشمالية من البلاد بتسجيل معدلات مرتفعة من درجات الحرارة ، ولكنها ستكون الأقل سواء بالمقارنة مع المعدلات الآخرة التي سيتم تسجيلها على مستوى الجمهورية اليوم ، أو ضمن درجات الحرارة التي تم تسجيلها أمس الثلاثاء.

حيث أن درجة الحرارة العظمى ستكون 33 درجة والفعلية بسبب نسبة الرطوبة المرتفعة ستكون 35 درجة ،  وذلك من جو مائل للحرارة خلال ساعات النهار.

ومن ثم يكون معتدل رطب خلال الليل مع الرياح النشطة في النهار ، وبالنسبة لحالة البحرين فإنها ستكون مختلفة حيث أنها للبحر الأحمر ستمتاز بالإعتدال ، بينما حالة البحر المتوسط ستكون مختلفة وذلك من أن تكون مضطربة إلى معتدلة خلال اليوم.

بالإضافة إلى أنه سيتم تسجيل معدلات مرتفعة من درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة ، وذلك كمحافظات الجمهورية الأخرى.

حالة الطقس اليوم الأربعاء 11 أغسطس 


درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء 11 أغسطس

حالة الطقس اليوم 11 أغسطس في أغلب محافظات الجمهورية ستمتاز بارتفاع معدلات درجات الحرارة بشكل كبير وذلك من الجو الشديد الحرارة أو المائل للحرارة خلال ساعات النهار ، ومن ثم يعتدل خلال ساعات الليل حيث أن درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة.


بالإضافة إلى الوجه البحري من مصر ستكون 37 درجة والصغرى 25 درجة ، وفي السواحل الشمالية من البلاد فإن العظمى ستكون 33 درجة والصغرى 26 درجة ، وبالنسبة ل محافظات الصعيد من حنوب مصر فإن العظمى ستكون 41 درجة والصغرى 28 درجة.

وفي محافظة جنوب سيناء فإن العظمى ستكون 38 درجة والصغرى 25 درجة وذلك أيضاّ بالنسبة لشمال الصعيد ، مع ارتفاع المعدلات السابقة بمقدار درجتين ضمن الفعلية وذلك بسبب درجة الحرارة المرتفعة ، وذلك من درجات الحرارة المتوقعة لليوم الأربعاء 11 أغسطس و حالة الطقس.