اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

توقعات تنسيق كلية التجارة لـ طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2022_2021

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة 2021


بدأ طلاب الثانوية العامة 2021 ، وأيضًا أولياء أمورهم في البحث والتساؤل عن توقعات التنسيق ، وذلك بعد أداء الإمتحانات كافة من قبل جميع الطلاب ضمن تلك المرحلة الدراسية التي تعد الأهم في حياتهم ، وذلك على مستوى محافظات الجمهورية ممن يقدر عددهم بالألآف ومن ضمن تلك الكليات كلية التجارة.

 وذلك سواء لطلاب القسم العلمي أو غيرهم من طلاب القسم الأدبي ، وبعد انتهاء أعمال الإمتحانات في 2 أغسطس فإن الطلاب يترقبون إعلان النتائج من ظهورها ، وذلك ككل عام بشكل الكتروني من خلال موقع وزارة التربية والتعليم.


وذلك حتى يتثى لهم المشاركة في تنسيق تلك المرحلة بناء على المجموع الذي حصلوا عليه ، وذلك حتى يتحدد مصيرهم الجامعي ، وذلك من الكلية التي يمكن لهم الدراسة فيها وذلك خلال السنوات المقبلة من حياتهم ، وبدء مرحلة التنسيق يتوقف على اعتماد وظهور النتائج.

نتيجة الثانوية العامة 2021


موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021

امتحانات متعددة ضمن المواد والمناهج الدراسية المقررة قام ب تأديتها طلاب القسم العلمي والأدبي ، وذلك بداية من يوليو الماضي ، وحتى 2 أغسطس الجاري ، وبعد ذلك بدأ الطلاب في الإستعلام عن موعد ظهور النتائج الخاصة بهم ، الأمر الذي أدى إلى أن يكشف دكتور طارق شوقي وزير التعليم عن الموعد.


والذي سيتم اعتماد النتائج من قبله وبالتالي ظهورها للطلاب حتى يتطلعوا عليها هم وأولياء أمورهم ولكن ليس خلال يوم محددة بل فترة من عدة أيام يمكن أن تظهر النتائج خلاها وذلك من بداية الأسبوع المقبل من الأحد 15 أغسطس وحتى الأربعاء والذي هو 18 أغسطس.

وذلك من إعلان أسماء الطلاب الأوائل للعام الدراسي 2022_2021 من القسم العلمي أو الأدبي ونسبة النجاح ضمن كل قسم فضلاً عن الكلية على مستوى طلاب الجمهورية.

نتيجة الثانوية العامة 2021

موعد انطلاق المرحلة الأولى من التنسيق 2021


المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2022_2021 هي الخطوة التالية ضمن تحديد مصير العديد من الطلاب ممن حصلوا على مجموع يتخطى 80% ، وذلك من طلاب تلك المرحلة ومن ثم يليها الثانية وأيضا الثالثة انتهاءً بالرابعة ، وذلك لمن حصول على مجموع أقل.

ولكن مرحلة التنسيق تتوقف على ظهور نتائج الثانوية العامة 2021 ، وذلك من المجموع الدراسي الذي حصل عليه طالب بعد تأدية الإمتحانات والتي تم إجراؤها خلال الفترة الماضية بالتزامن مع جائحة فيروس كورونا المستجد.

وتكون لكل مرحلة فترة زمنية يتم تحديدها من قبل وزارة العالي ، وبعد ذلك أيضا يتم إعلان نتيجة التنسيق ، من ورقة ترشيح تحدد الكلية التي يمكن للطلاب التقديم فيها بعد حصوله على المجموع المطلوب للدراسة الطلاب فيها.

نتيجة الثانوية العامة 2021

توقعات تنسيق كلية التجارة 2021

تعتبر كلية التجارة واحدة من الكليات التي يريد الطلاب في مصر خلال كل عام دراسي جديد الدراسة فيها ، وذلك من خلال الثانوية العامة ، وتكون ضمن كليات المرحلة الأولى وأيضا الثالثة وبعض الكليات منها ضمن المرحلة الثالثة ، ويكون لها مجموع محدد في كل عام جامعي جديد وذلك حتى يتم قبول الطلاب.

 

وتوقعات التنسيق وذلك لتلك الكلية وذلك للعام الدراسي 2022_2021 هو 86.50% بالنسبة ل تجارة عين شمس ، و 86.83% ل تجارة القاهرة ، في حين النسبة المطلوبة للقبول في تجارة قناة السويس 87.30% ، 89.60% ل تجارة جنوب الوادي ، في حين أن تجارة بني سويف.

فإن النسبة المطلوبة للقبول فيها 87.55% ، و بنسبة 87.22 توقع التنسيق بالنسبة ل تجارة أسوان انتساب، و 88.39% ل تجارة أسيوط ، وذلك من توقعات القبول في كلية التجارة للعام الدراسي 2022_2021 ، لطلاب الثانوية العامة.