اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

توقعات تنسيق الثانوية العامة 2021 المرحلة الأولى

تنسيق الثانوية العامة
تنسيق الثانوية العامة 2021

يترقب الطلاب في مصر ممن هم ضمن دفعة طلاب الثانوية العامة 2021 ، و كانوا أدوا الإمتحانات الخاصة بتلك المرحلة الدراسية والتي يتشكل بناءً عليها ملامح مستقبلهم الجامعي خلال الفترة الماضية ضمن فترة محددة من قبل وزارة التربية والتعليم المصرية.


بداية من شهر يوليو  الماضي2021 وحتى 2 أغسطس الجاري ، ممن هم مقيدين في القسم العلمي أو الأدبي في المحافظات المصرية كافة ، وأولياء أمورهم ، والتي يمكن معرفتها وذلك من الإطلاع على النتائج للطالب من المجموع والدرجات.

وذلك برقم الجلوس والذي كان أجرى الطالب الإمتحانات بواسطته أثناء أداؤها. من قبل الطلاب ، وذلك عبر الموقع الخاص ب وزارة التربية والتعليم المصرية ، ضمن الإستعلام عن النتيجة عبر موقع وزارة التربية والتعليم.

ويتم التساؤل من قبل الطلاب وأولياء أمورهم عن موعد ظهور النتائج وأيضاً بدء المرحلة الأولى من التنسيق ، والتوقعات الخاصة به.

تنسيق الثانوية العامة 2021


موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021

يشغل الطلاب في مصر ، ممن هم ضمن طلاب الثانوية العامة 2021 ، موعد ظهور النتائج من قبل وزارة التربية والتعليم لجميع الطلاب من مختلفة أقسام تلك المرحلة من علمي وأيضاً أدبي وأيضاً أولياء أمورهم ، وكان وزير التعليم دكتور طارق شوفي كشف بخصوص ذلك الأمر عن ظهور النتائج خلال الأسبوع المقبل.

 

وذلك من اعتماد من قبله وذلك ضمن الإجراءات التي تحديث كل عام ، بالإضافة إلى إطلاع الجميع على الأوائل لتلك المرحلة 2021 ، ونسبة النجاح ولكن ضمن فترة محددة وذلك من ترقب ظهور النتائج بداية من الأحد 15 وحتى الأربعاء 18 أغسطس.

ضمن يوم من أيام تلك الفترة ويحصل الطلاب على النتائج فقط بعد عدة ساعات من انتهاء مؤتمر الوزارة الصحفي بما يخص النتائج وذلك حتى يتم تحميل نتائج الطلاب على موقع الوزارة ، ف عملية الإستعلام ستتم كما حدث في السنوات الماضية بشكل الكتروني.

 

تنسيق الثانوية العامة 2021


موعد بدء المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021

تبدأ المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021 ، والتي تهدف إلى التحاق طلاب تلك المرحلة كافة بكليات الجامعات في مصر، بما يتناسب مع المجموع الذي حصلوا عليه وتختص تلك المرحلة بالطلاب الاوائل على مستوى تلك المرحلة ، و أيضا غيرهم من الطلاب ممن حصلوا على مجموع مرتفع.

وذلك بداية من 80% وحتى 100% ، وذلك حتى يلتحقوا بإحدى كليات القمة أو الكلية التي يريدون الدراسة فيها ، ولكن فقط في حالة تناسب المجموع الذي حصلوا عليه مع المجموع الذي حددته الكلية ل قبول عدد من الطلاب الدراسة فيها.

 

وعندنا تظهر نتيجة الثانوية سيتم الإعلان وذلك كما يحدث في كل عام عن موعد بدء المرحلة و أيضاً متى سينتهي والذي يكون بشكل الكتروني ، سواء من جهاز الطالب الخاص به في المنزل ، أو بالإستعانة ب معامل الحاسوب.

والتي توجد في العديد من الكليات وذلك على مستوى الجامعات المصرية ، وبعد انتهاء تنسيق المرحلة الأولى يحصل الطلاب على ورقة الترشيح وذلك من الكلية التي تم قبول الطالب ضمنها ، بعد ترتيب وتسجيل الرغبات الخاصة به ، وذلك بعدما كان من الطلاب المشاركين في المرحلة الأولى من التنسيق 2021.

تنسيق الثانوية العامة 2021


توقعات تنسيق الثانوية العامة 2021

واختلف تقيم طلال الثانوية العامة في مصر 2021 ، عن الأعوام السابقة وذلك من إجراء امتحانات طلاب القسم العلمي والأدبي لتلك المرحلة بنظام "البابل شيت" ، كما أن عملية التصحيح والتي كانت بدآت بالتزامن مع إجراء الطلاب امتحان أولى المواد كانت بشكل الكتروني تام.

ولذلك فإن بالطبع وككل عام جديد سيختلف التنسيق عن العام الذي يسبقه ، حيث أن المتوقع أن يكون تنسيق كلية الطب البشري 98.3% ، بينما تنسيق كلية العلاج الطبيعي سيكون 97.9% ، في حين أن تنسيق كلية طب الأسنان سيكون 98.4% ، وتنسيق كلية الصيدلة 98%.


أما تنسيق كلية طب أسيوط ستكون 98.7% ، أما فيما يخص كلية الطب جامعة الزقازيق بالإضافة إلى جامعة القاهرة فإن سيكون 99% ، ول جامعة عين شمس سيكون 98.7% ، وذلك ضمن توقعات التنسيق العام الدراسي 2021 ، فيما يخص الكليات السابقة والتي تصنف أنها كليات القمة في مصر.

ضمن المرحلة الأولى وتقبل الطلاب ممن حصول على مجموع مرتفع ، سواء في الأعوام الماضية أو بالطبع للعام الحالي 2021 ، من طلاب الثانوية العامة 2021.