اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رابط مباشر.. استعلم برقم الجلوس عن نتيجة الثانوية العامة 2021

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة 2021

يبحث الألآف من الطلاب في مصر ، عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 ، وذلك ضمن جميع الطلاب في محافظات مصر كافة ، ممن يريدون الاطمئنان ومعرفة المجموع الدراسي وأيضا الدرجات التي حصول عليها ، بعد قاموا خلال فترة محددة بإجراء عدة اختبارات متنوعة في المناهج والمقررات الدراسية.

والتي دُرست لهم طوال عام دراسي كامل ، من القسمين العلمي بالإضافة إلى الأدبي ، هم وأولياء أمورهم حيث أن نتائج تلك المرحلة وذلك كما هو متعارف خلال السنوات الطويلة الماضية ، يتحدد شكل مستقبل الطالب وفقا لها.

وذلك من الكلية التي سيتم قبولها فيها بعد التنسيق للإلتحاق بإحدى كليات الجامعات في مصر ، ويمكن معرفة نتيجة كل طالب ولكن بعدما يتم ظهورها من خلال رقم الجلوس الخاص بالطالب والذي حصل عليه مسبقاً قبل بدء الإمتحانات وأدى الإمتحانات بواسطته.

نتيجة الثانوية العامة 2021


موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021

تعد نتيجة الثانوية العامة 2021 ، من أبرز النتائج والتي مترقب ظهورها في مصر وذلك خلال الفترة الحالية ، عبر الموقع التابع لوزارة التربية والتعليم ، ولكن موعد ظهورها من الأمور التي هي محل البحث من قبل الطلاب كافة ممن هم مقيدين ضمن تلك المرحلة وأدوا جميع أعمال الإمتحانات الخاصة بها.

وذلك خلال الفترة الماضية بالكامل ، الأمر الذي جعل دكتور طارق شوقي وهو وزير التعليم أن يكشف لكلاً من الطلاب وأولياء أمورهم عن موعد ظهور النتائج واعتمادها من قبله ، بعدما انتهت الإمتحانات في الموعد المحدد لها لجميع الطلاب ، وذلك من الأسبوع المقبل.

ولكن خلال فترة محدد بأن تظهر النتائج ضمنها بداية من 15 إلى 18 من أغسطس الجاري ، بشكل الكتروني ومن ثم تكون نتائج تلك المرحلة موجودة في المدارس بعد حصول المدارس عليها من الإدارة التعليمية التابعة لها ، وذلك ضمن إطلاع الطالب على نتيجة تقيمه ضمن تلك المرحلة.

نتيجة الثانوية العامة 2021


رابط استعلام نتيحة الثانوية العامة 2021

يحصل الطلاب في مصر ممن هم مقيدين في القسم العلمي أو الأدبي وذلك من طلاب الثانوية العامة 2021 ، على النتائج الخاصة بهم فور أن يتم ظهورها وذلك من خلال موقع وزارة التربية والتعليم ، حيث أن جميع أعمال الإمتحانات والخاصة بتلك المرحلة.

كانت قد بدأت وفق خطة الوزارة بداية من يوليو الماضي وحتى 2 أغسطس الجاري ، وبالتزامن مع أداء الطلاب لها على مستوى الجمهورية كانت يتم تصحيح أوراق الطلاب ورصد الدرجات وبالطبع ضمن التصحيح الإكتروني التام ، والذي فور انتهائه ستظهر النتائج.


والتي يمكن معرفتها من الحصول والإطلاع عليها عبر رقم الجلوس سواء من قبل الطالب أو ولي أمره وذلك من الآباء والأمهات ، ومن ثم بعد ذلك ستبدأ المرحلة من التنسيق والتي تكون من خلال وزارة التعليم العالي ، وذلك من دخول الطالب الكلية التي يستحقها وفقا لمجموعه الذي ناله في تلك المرحلة.

نتيجة الثانوية العامة 2021


خطوات الإستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021

يشغل موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 ، عدد كبير من الآسر المصرية ممن هم أبنائهم ضمن تلك المرحلة ، ويتوقف مستقبلهم على النتائج التي حصلوا عليها ، ولذلك فإنهم يترقبون ظهور وإعلان النتائج خلال الأيام المقبلة.

وذلك كما تم الكشف عن موعد ظهورها خلال فترة معينة من قبل وزير التربية والتعليم دكتور طارق شوقي ، ولكن الأمر المهم هو كيفية الحصول عليها عند ظهورها ويحدث ذلك وفقا عدة خطوات مبسطة بداية من الضغط على الرابط الآتي من هنا والذي هو الخاص بموقع الوزارة.

حيث تظهر صفحة بعد ملئ بيانات الطالب فيها يتمكن من معرفة نتيجته حيث يكتب رقم جلوس ، ويختار القسم المقيد فيه يتبعه المحافظة وعند الموافقة على صحة البيانات ، فقط عدة ثواني وتظهر النتيحة مباشرة للطالب وذلك من مجموعه والدرجات والأسم بشكل كامل وذلك من حصوله على نتيجة الثانوية العامة 2021.