اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رابط مباشر للإستعلام عن نتيحة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس

نتيحة الثانوية العامة
نتيحة الثانوية العامة 2021

 

يستعلم طلاب الثانوية العامة في مصر كافة عن موعد ظهور وإعلان النتائج الخاصة بهم ، وذلك ضمن المحافظات المصرية والتي شهدت خلال الفترة الماضية ، وذلك من شهر يوليو وحتى 2 أغسطس الجاري ، عقد امتحانات طلاب الصف الثالث الثانوي من القسم العلمي وغيره من الأدبي.

حيث أن تلك النتيجة تعد من أبرز وأيضا من أهم النتائج في حياة الطلاب ف وفقاً لها يتحدد شكل مستقبل الطالب أي من الكلية والتي خلال المرحلة الجامعية وذلك ضمن أحد الجامعات المصرية ، سيمكنه من إكمال مرحلة التعليم الجامعي.

وتظهر النتائج في كل عام جديد بشكل ألكتروني عبر رقم جلوس الطالب ، وذلك من خلال موقع وزارة التربية والتعليم وذلك حتى يطمأن طلاب تلك المرحلة وأيضاً أولياء أمورهم على نتائجهم.

نتيحة الثانوية العامة 2021

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021

انتهى أوًلا طلال الثانوية العامة ، من القسم الأدبي 2021 من إجراء امتحانات تلك المرحلة الهامة في حياتهم وذلك في 30 يوليو الماضي ، ومن ثم تبعهم طلال القسم العلمي وذلك من انتهاء الإمتحانات الخاصة بهم بدورهم في 2 أغسطس 2021.

ومن المنتظر ظهور نتائج هؤلاء الطلاب بعدما يتم بشكل كامل تصحيح أوراق طلاب الصف الثالث الثانوي 2021 ورصد درجاتهم ، وكان قد بدأ ذلك الأمر بالتزامن مع إجراء طلال كل قسم امتحاناتهم ، وموعد ظهور النتائج والمترقب من قبل الطلاب وأولياء أمورهم.


كان قد تم الكشف عنه من قبل وزير التربية والتعليم دكتور طارق شوقي وذلك من أن يكون خلال فترة محددة وذلك من الأسبوع المقبل ، بحيث يكون ذلك بداية من الأحد والموافق 15 أغسطس  وحتى يوم الأربعاء 18 أغسطس.


بحيث لا يتجاوز تلك الفترة الزمنية السابقة ، وذلك حتى يبدأ الطلاب في مرحلة التنسيق الخاصة بهم ، وذلك ضمن المرحلة الأولى تليها الثانية والثالثة.

 


رابط استعلام نتيحة الثانوية العامة 2021

تصنف الثانوية العامة 2021 ، أنها من أكثر الأمور التي تشغل الأسر المصرية خلال الفترة الحالية ، وذلك ضمن إعلان نتائج الطلاب ممن هم في الصف الثالث الثانوي ، وأدوا الإختبار خلال الفترة الماضية ، سواء من القسم العلمي أو الأدبي.

ويتم أمر الاستعلام عن  النتائج سواء من قبل طالب تلك المرحلة أو ولي أمره ، وذلك بشكل الكتروني وذلك كما حدث في الأعوام السابقة ، وذلك عبر أن يتم فور اعتماد تلك النتائج وبواسطة رقم الجلوس الحصول على نتيجة كل طالب من خلال موقع وزارة التربية والتعليم المصرية.

حيث أن ذلك الموقع هو ما تم تخصيصه من قبل الوزارة حتى يتم إعلان النتائج عندما ينتهي المؤتمر الصحفي الخاص ب وزير التربية والتعليم دكتور طارق شوقي ، وذلك حتى يعتمد نتائج الطلاب وبعد ذلك يتم تحميلها على ذلك الموقع ولكن الأمر سيستغرق عدة ساعات.

نتيحة الثانوية العامة 2021


خطوات استعلام نتيحة الثانوية العامة 2021

ويمكن أن يحدث استعلام نتيجة الثانوية العامة 2021 ، وذلك من قبل الطلاب في مصر ضمن تلك المرحلة الدراسية بما يشتمل على القسمين من العلمي أو الأدبي ، بعدما يتم اعتماد تلك النتائج وأيضا أن يتم تحميلها على موقع وزارة التربية والتعليم.

وذلك عبر العديد من الخطوات بشكل بسيط وسهل ،  وذلك بداية من ضغط الطالب على الرابط الآتي من هنا والذي هو موقع الوزارة ، وبعد ذلك تظهر له صفحة تتضمن إدخال بيانات متعددة من قبل الطالب حتى يحصل على النتيجة الخاصة به ، فيكتب الطالب رقم جلوسه.

، ويختار أحد القسمين سواء علمي أو أدبي بالإضافة إلى اختيار المحافظة الخاصة به من قبل ، ويراجع ما كان قد كتب ويضغط حفظ وتظهر له النتيجة من مجموع كلي ودرجات المواد كافة ، وذلك من استعلام نتيحة الثانوية العامة 2021.