اهم الاخبار
الجمعة 21 يونيو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

حقيقة اعلان ايدين هازارد دخوله الإسلام.. تفاصيل

هازارد لاعب ريال
هازارد لاعب ريال مدريد

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث ان البلجيكي ايدين هازارد لاعب ريال مدريد الأسباني أعلن عن دخوله في الإسلام.

وفي هذا الصدد لم يصرح هازارد بشكل علني عن ديانته، ولكن صحيفة ديلي ميل اعتبرته ضمن قائمة اللاعبين المسلمين أثناء كأس العالم 2014.

البداية

ايدين هازارد من مواليد 7 يناير 1991 هو لاعب كرة قدم بلجيكي يلعب في مركز الجناح والوسط المهاجم مع نادي ريال مدريد في الدوري الإسباني وهو قائد منتخب بلجيكا لكرة القدم. يُعرف هازارد بسرعته ومراوغاته وقدرته على التحكم بالكرة بشكل مُميز. 

وبدأ هازارد مسيرته الكروية في اللعب مع نادي رويال ستيد برينوي في مسقط رأسه وهو في الرابعة من عمره. خلال الفترة التي قضاها في النادي، وصفه أحد مدربي الشباب بأنه لاعب «موهوب». وأضاف: «كان يعرف كل شيء. لم يكن لدي أي شيء لأعلمه».

قضى هازارد ثماني سنوات في النادي قبل الانتقال إلى نادي توبيز. أثناء وجوده في توبيز، تمت مشاهدته من قبل فريق كشافي نادي ليل أثناء لعبه في بطولة محلية مع النادي. دفع تقرير الكشافة اللاحق عن اللاعب مسؤولي النادي للاجتماع مع والد هازارد وعرض عقد للاعب الشاب.

انضم هازارد إلى نادي ليل الفرنسي في عام 2005 وقضى عامين في مدرسة رياضية محلية للنادي، نظرًا لأن أكاديمية الشباب في لوشين لم تكن تعمل في ذلك الوقت. في 28 مايو 2007، وقع عقده الاحترافي الأول الذي لمدة ثلاث سنوات مع ليل. 

في بداية موسم 2007–08، وفي عمر الـ16، تم ترقية هازارد إلى الفريق الاحتياطي للنادي والذي يلعب في بطولة فرنسا للهواة، وهو المستوى الرابع لكرة القدم الفرنسية، على الرغم من أنه ما زال يلعب مع فريق ليل تحت 18 عام في الدوري وكأس جامبرديلا. 

شارك هازارد لأول مرة في 1 سبتمبر 2007 في مباراة بالدوري ضد راسينغ كولومب، حيث دخل كبديل في الشوط الثاني من مباراة الهزيمة 3–1. شارك كأساسي لأول مرة له بعد أسبوع في مباراة الهزيمة 1–0 أمام ليكان.

هازارد

رحلته مع تشيلسي

استمرت رحتله مع تشليسي 8 أعوام.. ففي 12 أغسطس 2012، شارك هازارد في أول مباراة رسمية له مع تشيلسي في درع الاتحاد الإنجليزي 2012 ضد مانشستر سيتي، والتي انتهت بالهزيمة 3–2 على ملعب فيلا بارك. بعد أسبوع، شارك لأول مرة في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد ويغان أتلتيك على ملعب دي دبليو. في المباراة. 

صنع هازارد هدف لزميلة برانيسلاف إيفانوفيتش، وبعدها بدقائق حصل على ركلة جزاء، والتي قام فرانك لامبارد بتسديدها وتسجيلها، ليفوز فريقه بالمباراة 2–0. شارك لأول مرة على ملعب ستامفورد بريدج في المباراة التالية للفريق، ضد نادي ريدنغ في 22 أغسطس، وتسبب بركلة جزاء أخرى نجح لامبارد لتحويلها إلى هدف مرة أخرى. 

صنع هازارد أيضا أهداف غاري كاهيل وبرانيسلاف إيفانوفيتش حيث فاز تشيلسي 4–2. بعد ثلاثة أيام، سجل هازارد هدفه الأول مع تشيلسي من ركلة جزاء في مباراة فوز فريقه 2–0 أمام نيوكاسل يونايتد.

هازارد

بداية جديدة مع ريال مدريد

في 7 يونيو 2019، تم الإعلان عن انضمام هازارد إلى ريال مدريد بداية من موسم 2019–20، ووقع عقد يربطه بالنادي حتى 30 يونيو 2024، مقابل رسوم مبدئية تبلغ حوالي 100 مليون يورو، والتي قد ترتفع إلى 130 مليون يورو بسبب رسوم إضافية، وسيتقاضى راتباً مُتوقع قدره 400 ألف جنيه إسترليني. تم تقديم هازارد رسميًا أمام 50،000 مشجع في 13 يونيو 2019 على ملعب سانتياغو برنابيو. 

أصبح هازارد أغلى لاعب في تاريخ ريال مدريد بعد غاريث بيل الذي تم التوقيع معه مقابل 101 مليون يورو في عام 2013. وفي حالة تلبية أي من المتغيرات، فإن هازارد سيصبح حينئذ أغلى لاعب في تاريخ ريال مدريد في تاريخه. 

تم تقديم هازارد في البرنابيو دون رقم على قميصه، تمامًا مثل لوكا يوفيتش قبل يوم واحد. كان هازارد يرتدي القميص رقم 10 مع كل من تشيلسي و‌بلجيكا لعدة سنوات، لكنه قال في مؤتمره الصحفي أنه طلب من لوكا مودريتش رقم قميصة في ريال مدريد ولكن مودريتش رفض التخلي عنه. 

في 27 أكتوبر، شارك هازارد لأول مرة في الموسم حيث دخل من مقاعد البدلاء في الدقيقة 70 عندما كان ريال مدريد متأخراً بنتيجة 0–2 في دوري أبطال أوروبا أمام بوروسيا مونشنغلادباخ، لكن المباراة انتهت بالتعادل 2–2. 

بعد أربعة أيام، سجل هدفه الأول في موسم 2020–21 في مباراة الفوز 4–1 في الدوري على أرضه أمام هويسكا. 

في 25 نوفمبر، سجل هدفه الأول في دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد في الفوز 2–0 خارج أرضه على إنتر ميلان.

هازارد

يورو 2020

لعب هازارد مباراته رقم 100 مع بلجيكا خلال تصفيات بطولة أمم أوروبا 2020 في مباراة الفوز خارج أرضه 2–0 أمام قبرص في مارس 2019، مسجلاً الهدف الثاني في تلك المباراة.

قاد هازارد بلجيكا ليصبح أول فريق يتأهل للبطولة.

هازارد وزوجته ناتاشا

حياته الشخصية

تزوج هازارد من ناتاشا حبيبته منذ سن 14 عام. في عام 2010، أنجبت ناتاشا طفلها الأول يانيس قبل الزواج لذلك يظهر معهم في صورة الزفاف ثم أنجبت الطفل الثاني ليو في فبراير 2013. وأنجب طفله الثالث سامي في يوليو 2015.

في عام 2012، وقع هازارد عقد رعاية مع شركة نايكي الأمريكية لصناعة الملابس والمعدات الرياضية. ظهر في إعلان (بالإنجليزية: Nike Green Speed II)‏ الجديد إلى جانب ماريو غوتزه وستيفان الشعراوي ورحيم ستيرلينغ وكريستيان إريكسن وثيو والكوت في نوفمبر 2012.

كان هازارد بطل غلاف لعبة فيفا 15 الخاص ببلجيكا والمملكة المتحدة وهولندا وفرنسا، إلى جانب ليونيل ميسي. تم الإعلان عن هازارد وماركو رويس وخاميس رودريغيز وأنتوني مارسيال كسفراء رسميين للعبة فيفا 17 وكانوا المرشحين النهائيين ليكونوا الوجه الجديد لغلاف لعبة فيفا 17. 

تم اختيار هازارد كالوجه الجديد للعبة فيفا 20 في عام 2019 – حيث خلف كريستيانو رونالدو – ليظهر كنجم غلاف للنسخة العادية من اللعبة.

منذ مارس 2016، ظهر هازارد في إعلانات لوتس بيكريز ومقرها بلجيكا للترويج لمجموعة البسكويت بيسكوف الخاصة بهم.