اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تحقيقات وحوارات

«الأمير السجان».. صلاة الجمعة ومجالس القبائل تحت حصار مرتزقة تميم.. فيديو

مليشيات مسلحة تقتحم حرمات البيوت.. وشيوخ بن حمد يصدرون فتاوي تجرم معارضة وتحرَّم التظاهر ضده

أمير قطر تميم بن
أمير قطر تميم بن حمد

أحذر فأنت مراقب في قطر، جميع مجالس القبائل الخاصة والعامة تحت الرقابة ممنوع الهمس واللمس والحديث عن قانون الانتخابات بات قطر اشبه بـ السجن الصغير الذي تكمم فيه الافواه وتمنع فيه أي نسمة حرية وبات تميم بن حمد هو "الأمير السجان" كما وصفه بذلك كثير من المراقبين للأحداث المتدهورة في الداخل القطري . 

 

فجور نظام تميم

حتي صلاة الجمعة غداً تحت حصار مرتزقة النظام الحاكم وميليشياته المسلحة والمؤجرة لإرهاب الشعب وموضوع خطبة صلاة الجمعة سيكون تجريم وترهيب الاحتجاجات أو الاعتراض علي " الأمير السجان " ، وتشير الانباء المتوترة ان حملة اعتقالات ومداهمات جديدة سيتم اطلاقها الليلة لتجفيف منابر المعترضين واصحاب الرأي من قبائل بني مرة الرافضة لقانون الانتخابات لمجلس الشوري وذلك عقب حملة المداهمات التي تمت خلال الساعات القليلة الماضية علي حرمات البيوت والاعتداء علي سكانها رجال ونساء ، واللافت في الامر هو فجور نظام تميم لاستعانته بـ قوات اجنبية تقتحم بيوت الشعب القطري وتتحدث باللغة التركية احياناً ولهجات غير معروف جنسية ناطقيها احياناً اخري.

أمجد طه الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات وابحاث الشرق الأوسط

أين الإعلام ومنظمات حقوق الإنسان ؟

وفي هذا الإطار كتب أمجد طه الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات وابحاث الشرق الأوسط سلسلة تغريدات علي حسابة الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي " تويتر " تناول وبالفيديو فيها تطورات الاوضاع داخل قطر وكيفية اضطهاد قوات الامن الشعب القطري وانتهاك حرمات بيوته حيث قال طه : " صاحت الحرة واعتدوا على الشياب " ، وإن لم تحرك فيك هذه الكلمات شيء فأرجوك أن تراجع انسانيتك قبل عروبتك ورجولتك قبل وطنتيك ، نظام قطر يقوم بالاعتداء على حرمة البيوت ويعتقل العشرات فقط لأنهم اعترضوا بكل سلمية وحضارية على قرار عنصري. 

وتابع امجد طه قائلاً : كما قامت قوات مرتزقة النظام القطري والتي " لا تتحدث العربية " ، بينهم 3 عرب فقط قامت باقتحام مجالس ⁧‫ال مره⁩ وتنفيذ حملة اعتقالات عشوائية ، في الولا الذي رفض فيه اليوم أفراد القبائل في السلك الأمني المشاركة في قمع اخوتهم المحتجين ضد قانون العنصرية ، وأردف طه متسائلا : أين منظمات حقوق الإنسان ؟ أين الإعلام ؟ . 

‏⁧‫

اي مري ممنوع من دخول الدوحة 

واضاف الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات وابحاث الشرق الأوسط انه عندما يخشى نظام⁧‫قطر⁩ القبائل الأصيلة تلك هي الحرية وحين يخاف الشعب من نظامه ذلك هو الاستبداد مشيراً الي انه في الدوحة بعد خطف هزاع المري ورفض النظام الكشف عن مصيره ، اصبح العُرف لا تبحث عن محامي يعرف الدستور بل ابحث عن محامي يعرف القاضي أو " الأمير السجان ! " ، مشيراً الي انه عندما رفض كل أفراد القبائل في السلك الأمني المشاركة في القمع ، جلب نظام ⁧‫ قطر⁩ مرتزقة اجانب لاقتحام حرمة مجالس⁧‫ال مره⁩ واعتقل العشرات وهناك اصابات بين الشباب وقام افراد أمن تميم من المرتزقة بمنع اي مري من الوصول إلى وسط الدوحة ، في الوقت الذي تقاوم فيه بعض المجالس بسلمية مرتزقة النظام .

صلاة الجمعة ممنوعة

واشار امجد طه انه تم ايضاً استدعاء عدد من الذين صوروا أحداث اليوم ، وذلك في محاولة لتشريع القمع القادم ، كما أمر نظام قطر اتحاد علماء الإخوان بإصدار فتاوي تجرم وتحرم الاحتجاجات على عنصرية قانون الانتخابات تحت دعاوي وتبريرات تجنيب البلاد للفتن ومنع اي تجمع لصلاة الجمعة غداً يتطرق لموضوع ⁧‫ انتخابات مجلس الشوري⁩ واضطهاد ⁧‫ال مره⁩ الكرام. 

واردف الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات وابحاث الشرق الأوسط : وقامت قوات نظام قطر باعتقال المحامي الخاص بـ هزاع بن علي المري رغم انه يعاني من وعكة صحية مشيراً الي ان أمن النظام يحقق مع عدد من الشباب الذين استخدموا تطبيق سناب للتعبير عن اعتراضهم على قانون العنصرية وهناك مخطط لاقتحام عدد من مجالس ال مرة خلال هذه الليلة .