اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

تشيلسى بطلًا للسوبر الأوروبى

الوكالة نيوز

توج تشيلسي الإنجليزي بكأس السوبر الأوروبي لكرة القدم عقب فوزه اليوم الأربعاء على فياريال الإسباني بركلات الترجيح بنتيجة 6-5، عقب نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1-1 فى المباراة التى اقيمت على ملعب "ويندسور بارك" في مدينة بلفاست بإيرلندا الشمالية.

جاءت المباراة قوية وحماسية بين الفريقين وسيط تشيلسى على بداية اللقاء ونجح الدولي المغربي حكيم زياش نجم تشيلسي من افتتاح اهداف اللقاء معلنا تقدم البلوز فى الدقيقة 27 وذلك  بعد عرضية متقنة من الألماني كاي هافيرتز  قابلها زياش بتسديدة داخل الشباك .. لينتهى الشوط الأول بتقدم "البلوز" بهدف دون رد.


وفى الشوط الثانى جاهد فياريال لادراك التعادل وشن عدة هجمات على مرمى تشيلسى حتى نجح فى التسجيل فى الدقيقة 73 عن طريق جيرارد مورينو.


ظلت المباراة معلقة حتى النهاية  لينتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل 1-1 ليلجأ الفريقان للوقت الاضافى ومر ايضا بدون اى جدوى ليحتكم الفريقين لركلات الترجيح ونجح تشيلسى من حسمها لصالحها فى النهاية بنتيجة 6/5.. ليعلن تتويجه بطلًا للسوبر الأوروبي.

الحدير بالذكر ان تشيلسي فاز بلقب دوري أبطال أوروبا عقب فوزه في نهائي على مانشستر سيتي الإنجليزى .. بينما  توج فياريال بكأس السوبر الأوروبي عقب تغلبه في النهائي على مانشستر يونايتد الإنجليزي.