اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رابط وخطوات تسجيل تنسيق طلاب شهادة المعادلة المصريين 2021

شهادة المعادلة
شهادة المعادلة

يتزايد البحث على محرك البحث جوجل من قبل الكثير من الطلاب، حول إجراءات الحصول على إذن الدفع وكود دخول موقع التنسيق للطلاب المصريين الحاصلين على شهادة المعادلة العربية والأجنبية من الخارج، خاصة بعد إعلان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ويقدم اليكم موقع الوكالة نيوز فى السطور التالية رابط وخطوات تسجيل تنسيق طلاب شهادة المعادلة المصريين 2021.

رقم حساب تنسيق الشهادات المعادلة


يمكن سداد ثمن دليل القبول وباقي الأوراق، وذلك يكون بموجب حوالة بريدية بمكاتب البريد المختلفة، بحيث يكون علي الكود المؤسسي رقم 13600101 ورقم حساب الدائنون يكون 9190447778، حيث يتم استلام رقم الدخول والرقم السري الخاص بالطالب،  بعد تسجيل المتقدم بياناته الأساسية علي موقع التنسيق، ويكون من خلال الرابط التالى:

https://tansik.egypt.gov.eg/application/

وفى هذا الاطار، يجب على  الطالب تسليم ملف أوراقة، على أن يتضمن الشهادات الأصلية وجميع المستندات المطلوبة، وذلك بالإضافة  إلي نسخة من البيانات الأساسية وكشف المواد والدرجات الخاصة بكل مادة،  وتيضا بيان الرغبات التي قام بتسجيلها علي موقع التنسيق الالكتروني خلال المواعيد الموجودة.

خطوات الحصول على إذن الدفع لشهادة المعادلة

1- يجب الدخول علي موقع التنسيق الإلكتروني واختيار الشهادات المعادلة والضغط على تسجيل جديد، وذلك للحصول رقم الدخول والرقم السري والضغط على ايقونة التالي.

2- بعد ذلك على الطالب اختيار نوع الشهادة المعادلة التي تم الحصول عليها ومن ثم تسجيل بياناتها، حيث تشمل البيانات نوع الشهادة ورقم الهوية أو السجل المدني والشخصي للطالب في حال إقامته في إحدى الدول العربية أو Collage Board Student ID لطلاب الشهادة الثانوية الأمريكية واسم المدرسة والدولة والمحافظة التي درس بها الطالب فى الثانوية، وذلك للحصول علي شهادة الثانوية المعادلة.


3- وبعد ذلك يقوم الطالب تسجيل البيانات الشخصية وهي الاسم والبريد الإلكتروني والتليفون المحمول والديانة والنوع والرقم القومي للطالب وتاريخ الميلاد وعنوان إقامة الطالب داخل مصر.


التسجيل في تنسيق الشهادات المعادلة 2021

1- يقوم الطالب باستخدام رقم الدخول والرقم السري لتسجيل بياناته الأساسية.

2- بعد ذلك يجب على الطالب طباعة رغباته ودرجاته وبيان المواد التي درسها، وايضا الشهادة الحاصل عليها، والتي قام الطالب بتسجيلها على شبكة الإنترنت، حيث يجب عليه تقديم نسخة منها ضمن ملف الاوراق الخاص به.

3- يجب على الطالب أن يقوم بالحفاظ على كود الدخول والرقم السري، حيث يمثل هذان الرقمان ضمان لسرية البيانات الخاصة به، حيث يضمن ذلك عدم السماح لأي شخص بتعديل رغباته.

4-  ويمكن للطالب الدخول أكثر من مرة لتعديل رغباته، وذلك فى أي وقت يشاء حتى انتهاء مواعيد التسجيل،  حيث يتم ترشيح الطالب وفقاً لأخر تعديل قام الطالب بتسجيله.

5- مواعيد الدخول  تكون علي موقع التنسيق الالكتروني لتسجيل البيانات الأساسية والدرجات والرغبات وحجز موعد لتسليم الأوراق.