اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

من هي البطلة المصرية جيانا فاروق الحاصلة على برونزية الكاراتيه؟

اللاعبة المصرية جيانا
اللاعبة المصرية جيانا فاروق

يفخر الكثير من المواطنين في مصر والوطن ببطلتهم الأوليمبية اللاعبة جيانا فاروق لاعبة الكاراتيه وزن 61 التي حصلت على الميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأولمبية بالعاصمة اليابانية طوكيو 2020، حيث وصلت اللاعبة المصرية جيانا فاروق مطار القاهرة الدولي أمس يوم الثلاثاء وسط احتفال الجماهير بها وإستقبالها هناك.

وقامت اللاعبة جيانا فاروق بإستقلال أتوبيس مكشوف حتى تذهب إلى المركز الأولمبي بالمعادي لتحضر المؤتمر الصحفي، وتمكنت اللاعبة جيانا فاروق من خطف ميدالية برونزية لمصر ضمن منافسات لعبة الكاراتيه وزن 61، ووصولها إلى مباراة نصف النهائي، وتكون تلك الميدالية البرونزية هي الرابعة من ضمن أربع ميداليات برونزية حصلت عليها مصر من خلال أبطال التايكوندو هداية ملاك وسيف عيسي، وبطل المصارعة الرومانية محمد إبراهيم «كيشو»، ويقدم لكم موقع «الوكالة نيوز» تفاصيل ومعلومات أكثر عن اللاعبة المصرية جيانا فاروق الحاصلة على الميدالية البرونزية بأولمبياد طوكيو 2020 خلال السطور القادمة للتقرير.

زواج جيانا فاروق واعتزالها

صرحت اللاعبة المصرية جيانا فاروق أول لاعبة عربية وإفريقة تحصل على الميدالية البرونزية بتاريخ الألعاب الأولمبية، عن زواجها عقب عودتها إلى مصر، ولم تأكد جيانا عن استمرار في اللعب أم لا، فقالت جيانا فاروق عبر مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد فايق ببرنامجه الذي يذاع على القناة الفضائية «DMC» عن تأجيلها خطوة الزواج كثيرا، بالإضافة إلى أن زوجها يقوم بتحضير شهادة الدكتوراة بالخارج.

وتابعت أنها سوف تسافر معه إلى الخارج، بجانب احتمالية استمرارها في اللعب، فإذا توفرت لها فرصة لاستكمال اللعب فسوف تستمر، وأكملت أن الأمور لم تتضح بعد، وأكدت على أنها سوف تلعب بإسم مصر دائما.

من هي جيانا فاروق؟

ولدت اللاعبة جيانا فاروق في يوم 10 من شهر ديسمبر عام 1994، بدأت مسيرتها في لعب كاراتيه بعمر ست سنوات، حيث قررت حينها ترك تدريب السباحة ولعب الكاراتيه، وأخدت المركز الأول على مستوي القاهرة والجمهورية وهي تحت سن العشر سنوات، درست جيانا فاروق صاحبة ال 26 عاما بكلية الصيدلة بجامعة القاهرة.

حصلت جيانا على العديد من الميداليات، فتمكنت عام 2014 من خطف ميداليتين ذهبيتين في بطولة العالم للكاراتيه  بألمانيا، بالإضافة إلى ذهبية الألعاب الأفريقية بالكونغو عام 2015.