اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

ختام البطولة الأولمبية اليوم..حصيلة ميداليات المصريين في أولمبياد طوكيو 2020

أبطال مصر في أولمبياد
أبطال مصر في أولمبياد طوكيو 2020

قدم المصريين أداء متميز ومشرف في أولمبياد طوكيو 2020، واحتلت مصر المركز 53، بعد أن كانت في المركز متأخر، حيث شهدت مصر طفرة رياضية كبيرة في عهد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وحصدت مصر على 6 ميداليات مختلفة في أولمبياد طوكيو 2020، وهي أعلى حصيلة من الميداليات في دورة واحدة للمصريين، بالإضافة إلى أن اليوم تقام حفل ختام بطولة الألعاب الأولمبية المقامة في طوكيو في تمام الساعة الواحدة ظهرا بدون حضور جماهيري. 

إنجاز تاريخي للفراعنة في أولمبياد طوكيو 2020

تعتبر مشاركة المصريين في بطولة الألعاب الأولمبية المقامة في طوكيو 2020، مشاركة مميزة وكبيرة حيث تضم البعثة المصرية المشاركة في أولمبياد طوكيو نحو 146 لاعب ولاعبة، واستطاعت البعثة المصرية أن تحصد أكبر عدد من الميداليات والتي حققتها مصر في تاريخ مشاركاتها في كل دورات الألعاب الأولمبية، حيث كان أكبر عدد من الميداليات حققتها البعثات المصرية قبل ذلك هو خمس ميداليات فقط.

حصيلة ميداليات المصريين في أولمبياد طوكيو 

فاز المصريين بأربع ميداليات برونزية في أولمبياد طوكيو 2020، الأولى للاعبة هداية ملاك بطلة مصر في التايكوندو وزن أقل من 67 كجم، والميدالية الثانية للاعب سيف عيسى بطل مصر في التايكوندو وزن أقل من 80 كجم، والبرونزية الثالثة للاعب محمد إبراهيم السيد «كيشو» في المصارعة الرومانية وزن 67 كجم، والميدالية الرابعة للاعبة جيانا فاروق بطلة مصر في الكاراتيه وزن أقل من 61 كجم.

أبطال مصر فى أولمبياد طوكيو 

 كما حصد المصريين الميدالية الخامسة وهي الميدالية الفضية للاعب أحمد الجندي في الخماسي الحديث، بينما حصدت اللاعبة فريال أشرف الميدالية الذهبية الأولى لمصر في الكاراتيه والميدالية السادسة للبعثة المصرية في أولمبياد طوكيو 2020.

فريال أشرف تحصد الذهبية لمصر

فازت اللاعبة المصرية فريال أشرف عبد العزيز بالميدالية الذهبية، في وزن أكثر من 61 كجم ضمن منافسات الكاراتيه أولمبياد طوكيو، بعد أن تغلبت في المباراة النهائية على منافستها اللاعبة ارينا زاريتيتش ممثلة أذربيجان بنتيجة 2 / صفر، واستطاعت فريال بهذا الفوز أن تصبح أول رياضية مصرية تحقق ميدالية ذهبية في تاريخ الأولمبياد.

فريال أشرف 

كما حقق المصريين وخاصة العنصر النسائي، نصف الميداليات التي حصلت عليها مصر في أولمبياد طوكيو 2020، واستطاعت مصر أن تحصد الميدالية الذهبية الأولى منذ أولمبياد أثينا 2004.

أحمد الجندي يحقق الميدالية الفضية 

حقق المصريين في أولمبياد طوكيو نجاحات كثيرة، حيث حصد لاعب الخماسي الحديث أحمد الجندي الميدالية الفضية الأولي لمصر، بعد أن حقق المركز الثاني بعد اللاعب البريطاني الحائز على المركز الأول جوزيف جونغ، وبهذا الانجاز أصبح أحمد الجندي أول رياضي عربي وأفريقي يفوز بميدالية في رياضة الخماسي الحديث في الأولمبياد. 

أحمد الجندي 

برونزيات هداية ملاك وسيف عيسى

حصدت هداية ملاك اللاعبة المصرية في رياضة التايكوندو، الميدالية البرونزية في وزن 67 كيلوجرام، حيث استطاعت هداية أن تفوز على اللاعبة الأمريكية بايج ماكفيرسون، بنتيجة 17-6، لتحصل على المركز الثالث في البطولة التايكوندو. 

هداية ملاك 

بينما حصد سيف عيسى اللاعب المصري في رياضة التايكوندو، الميدالية البرونزية في وزن 80 كيلو جرام، بعد أن فاز سيف على بطل النرويج أندريه ريتشارد أوردمان، بنتيجة 12-4 ليحصد المركز الثالث في بطولة التايكوندو في أولمبياد طوكيو. 

سيف عيسى 

جيانا فاروق تحقق إنجاز تاريخي 

تعتبر اللاعبة جيانا فاروق هي أول لاعبة مصرية وعربية  وافريقية تحقق ميدالية أولمبية في رياضة الكاراتيه، حيث تشارك لعبة الكاراتيه أول مرة لها في بطولة الألعاب الأولمبية هذا العام، ولم تكن موجودة في الأعوام السابقة.

جيانا فاروق 

إنجاز تاريخي مشرف لمنتخب مصر لكرة اليد

استطاعت مشاركة المصريين في أولمبياد طوكيو أن تحقق انجاز تاريخي مشرف ولكن هذه المرة لم تحصد مصر ميدالية، حيث حقق منتخب مصر لكرة اليد المركز الرابع في أولمبياد طوكيو، وهو أعلى مركز يحققه منتخب عربي وأفريقي في تاريخ دورات الألعاب الأولمبية لمنتخبات كرة اليد، بعد أداء متميز ومشرف ورائع لأبطال منتخب مصر لكرة اليد.