اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

أولمبياد طوكيو.. من هو البطل المصري أحمد الجندي صاحب الفضية؟

البطل المصري أحمد
البطل المصري أحمد الجندي

يشعر المصريون بكل الفرح والفخر والاعتزاز ببطله أحمد الجندي الذي تمكن من الحصول على أول ميدالية فضية لمصر في منافسات لعبة الخماسي الحديث بدورة الألعاب الأولمبية بالعاصمة اليابانية طوكيو 2020، احتل اللاعب المصري أحمد الجندي المركز الثاني في الترتيب، فحصد 1477 نقطة مجموع نقاط الرياضات الخمس، فحصل على 208 نقطة في رياضة السلاح، و 316 نقطة في السباحة، و284 نقطة في رياضة الفروسية.

البطل المصري أحمد الجندي

بينما حصد 668 نقطة في رياضة الجري والرماية بالليزر، ويخطف أحمد الجندي الميدالية الفضية ليرفع بها رصيد مصر من الميداليات الأولمبية إلى ست ميداليات منهم أربع ميداليات برونزية، وميدالية ذهبية للبطلة المصرية فريال عبد العزيز، ويقدم لكم موقع «الوكالة نيوز» تفاصيل ومعلومات أكثر عن حياة البطل المصري أحمد الجندي صاحب الفضية الأولى لمصر بأولمبياد طوكيو 2020 خلال السطور القادمة للتقرير.

من هو البطل المصري أحمد الجندي؟

يبلغ اللاعب المصري أحمد الجندي 12 عاما، بدأ في عمر السادسة ممارسة للرياضة واشتراكه بالسباحة مما جعل والدته تفكر في إلحاقه بلعبة الخماسي الحديث وشجعته عليها، يدرس الهندسة بالأكاديمية العربية للعلوم وتكنولوجيا النقل البحري، تمكن الجندي من الحصول على جائزة أحسن لاعب رياضي في عامي 2018 و 2019.

البطل المصري أحمد الجندي

وتميز أحمد الجندي بتفوقه الرياضي عام 2018 وحصوله على جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، وكان الجندي يعاني من خلع جزئي في كتفه قبل مشاركته في أولمبياد طوكيو 2021، وكان يتمني أحمد الجندي أن يفوز بميدالية أولمبية.

مصر والميداليات الأولمبية

تمكن أبناء مصر وأبطالها من الحصول على ست ميداليات خلال دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو التي سوف تنتهي غدا الأحد 8 من شهر أغسطس الجاري، فحصلت البطلة المصرية هداية ملاك على الميدالية البرونزية في لعبة التايكوندو لتكون أول ميدالية لمصر خلال البطولة، ويأتي بعدها البطل المصري سيف عيسي وياخذ ميدالية برونزية أخري في لعبة التايكوندو.

ويحصد البطل المصري محمد إبراهيم «كيشو» الميدالية البرونزية في منافسات المصارعة الرومانية، وحصلت البطلة المصرية جيانا فاروق الميدالية البرونزية في لعبة الكاراتيه، وتتمكن البطلة المصرية فريال عبد العزيز من خطف أول ذهبية لمصر بعد مرور 17 عاما منذ حصول مصر على ذهبية، ويرفع رصيد ميداليات مصر إلى 38 ميدالية متنوعة في تاريخ الأولمبياد.