اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف على نظام امتحان قدرات كلية تمريض 2021

كلية التمريض
كلية التمريض

يتزايد البحث على محرك البحث جوجل من قبل العديد من طلاب الثانوية العامة، حيث يرغب الطلاب فى معرفة كم الأسئلة ونوعيتها، وايضا نسبة النجاح المحتملة، حيث يقيس امتحان قدرات التمريض بعض المهارات التي يجب أن تكون بالطالب المتقدم لدراسة تخصص التمريض، ومن بينها اللغة الإنجليزية، والحالة النفسية للطالب التي تساعده على التعامل مع المرضي، والصفات الجسدية، ويقدم اليكم موقع الوكالة نيوز فى السطور التالية نظام امتحان قدرات كلية تمريض 2021.

نظام امتحان قدرات تمريض

يأتى امتحان قدرات تمريض فى عدة مجالات رئيسية فى الحياة العامة، وهى كالاتى:

1- اختبار اللغة الإنجليزية، ويكون ب 25 درجة، حيث تتضمن أسئلة اللغات وتعتبر تطبيق على استخدام اللغة والقواعد الخاصة بها، وتتنوع أسئلة اللغة في العديد من الموضوعات الحياتية.

2- اختبار التفكير الناقد ب 25 درجة، وتكون الأسئلة باللغة العربية، وأسئلة مرتبطة بأسلوب التفكير الذي يجب أن يتحلى به طالب التمريض.

3- اختبار السمات الشخصية ب 25 درجة، حيث يتكون من مجموعة أسئلة خاصة بتقييم الحالة النفسية للطالب التي تساعد على التعامل مع المرضي والفئات المجتمعية في مختلف الظروف.

4- بعد ذلك المقابلة الشخصية، حيث تتم المقابلة مع لجان متخصصة في مجال التمريض، وذلك لقياس المظهر العام، وايضا مهارات التواصل، والمهارات الذهنية.

اختبار قدرات كلية التمريض

يكون زمن الاختبار ساعة ونصف، حيث يبدأ الاختبار الساعة 10.30 صباحا،  ولا يحق لأي طالب دخول الاختبار بعد هذا الموعد المحدد، ومن  ثم تبدأ المقابلة الشخصية مع لجنة تتكون من ثلاثة أو خمسة أو سبعة اشخاص ووضع درجة من 25.


وفى هذا السياق، تكون شروط النجاح في اختبار قدرات كليات التمريض، وهو أن يحصل الطالب على نسبة نجاح 60% من إجمالي درجات الاختبار وايضا المقابلة الشخصية، وذلك كشرط لنجاح الطالب وحصوله على لائق،حيث يشمل الاختبار 75 سؤال أسئلة اختيار من متعدد وأسئلة الصواب والخطأ.