اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف على مصاريف كلية صيدلة الأكاديمية البحرية 2021

كلية صيدلة الأكاديمية
كلية صيدلة الأكاديمية البحرية

يزداد البحث على محركات البحث جوجل من قبل طلاب الثانوية العامة حول مصاريف الكليات والمعاهد، وذلك بعد الانتهاء من أداء الامتحانات، وكان من ضمنها مصاريف كلية صيدلة الاكاديمية البحرية، حيث أن الاكاديمية تقبل الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة ومايساويها من بلاد اجنبية، ويقدم اليكم موقع «الوكالة نيوز» فى السطور التالية مصاريف كلية صيدلة الأكاديمية البحرية 2021.

مصاريف كلية صيدلة الأكاديمية البحرية

كلية صيدلة الأكاديمية البحرية، تقبل الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة، وايضا ما يساويها من شهادات من الخارج، حيث تضم كلية الصيدلة بالأكاديمية البحرية مجموعة أقسام علمية وهى كالاتى: مجموعة العلوم الصيدلية قسم الصيدلانيات، وقسم العقاقير، وقسم الكيمياء الصيدلية.

وفى هذا السياق، بالإضافة ايضا إلى  مجموعة العلوم الإكلينكية، قسم الأقربازين، والكيمياء الحيوية، وقسم الأحياء الدقيقة، والتكنولوجيا الحيوية، ومجموعة الممارسة الصيدلية، قسم الممارسة الصيدلية.

مصاريف كلية الصيدلة الأكاديمية البحرية ونظام الدراسة

تعتمد الدراسة بكلية صيدلة الأكاديمية البحرية، على الساعات المعتمدة، وذلك بواقع إجمالي 195 ساعة، وتكون مدة الدراسة بأي تخصص من التخصصات التى سبق ذكرها، هى ست سنوات دراسية مقسمة على 12 فصل دراسي.

وفى هذا الاطار، حيث يتم حساب مصاريف كلية صيدلة الأكاديمية البحرية، بحسب مجموع الطالب في الثانوية، وبذلك تنقسم إلى ثلاث فئات،  وهى كالاتى: مجموع 95% فأكثر تكون فئة أ، ومن 92% لأقل من 95% تكون فئة ب، أقل من 92% تكون فئة ج.

وعلى ذلك، تكون مصاريف كلية صيدلة الأكاديمية البحرية، فى الفصل الدراسي الواحد بالدولار الأمريكي للطلاب المصريين وأبناء الدول الداعمة، حيث تكون فئة أ: 5250، فئة ب: 6450، فئة ج 6850، وتكون مصروفات الفصل الدراسي الواحد بالدولار الأمريكي لطلاب الدول الاخرى، تكون فئة أ: 7155، فئة ب: 8455، فئة ج: 8855.

نظام مصاريف كلية صيدلة الأكاديمية البحرية

يتم السماح للطلاب المصريين الحاصلين على شهادة المرحلة الثانوية من مصر، أن يقوموا بسداد الرسوم الدراسية بالجنية المصري، وذلك طبقا لسعر الدولار المحدد من الأكاديمية لهذا الفصل الدراسي 12.25جنيها مصري.

وفى هذا الاطار، حيث  يتم إضافة للمصروفات الدراسية في الفصل الدراسي الأول فقط لكل التخصصات مبلغ 350 دولار تأمين معامل، حيث يضاف 100 دولار زيادة سنوية لقيمة المصروفات، حيث يتم حسابها بنفس سعر الدولار المحدد من الأكاديمية.