اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تنسيق التمريض العسكري 2022 وشروط الالتحاق

تنسيق التمريض العسكري
تنسيق التمريض العسكري 2022 وشروط الالتحاق

ينتظر الكثير من أولياء الأمور والطلاب الحاصلين على الشهادة الاعدادية، إعلان تنسيق التمريض العسكري ومعرفة الشروط الواجب توافرها والأوراق والمستندات المطلوبة من الطالبة للالتحاق بمدارس التمريض العسكري،للبدء في التقديم.

شروط التقديم في مدارس التمريض العسكري

1-يجب أن يكون الطالب أو الطالبة حاصل على الشهادة الاعدادية بمجموع كلي لا يقل عن220 درجة. 2-أن يكون الطالب مصري الجنسية من أب وأم. 3- يجب أن يجتاز الطالب أو الطالبة الاختبار النفسي والطبي بالمدرسة العسكرية. 4-يجب أن يكون الطالب او الطالبة حسن سير وسلوك. يعد تنسيق المدارس العسكرية حلم للطلاب، وسوف نعرض تنسيق هذه المدارس كما تم الإعلان عنها من قبل المحافظ وجاء التنسيق على النحو التالي: جاء تنسيق محافظة القاهرة 200 درجة من المجموع.

شروط القبول في التمريض العسكري

ومن شروط القبول في التمريض العسكري جاءت كما يلي: 1-أن يكون الطالب اجتاز امتحانات الشهادة الاعدادية وأن يكون حاصل على المجموع القبول كما جاء تنسيق المحافظة التابع لها الطالب. 2-ألا يقل مجموع اللغة الإنجليزية عن 70 في المائة. 3- يشترط موافقة ولي الأمر. 4-يجب أن يكون سن الطالب لا يقل عن خمسة عشر عام وقت التقديم. 5-عدم الزواج نهائية فترة الدراسة. 6-أن يكون الطالب حسن السيرة. 7- يجب أن ينجح في جميع الاختبارات التي تضعها المدرسة. 5-أن يكون طالب الاعدادية المتقدم من أب وأم مصريين 6-أن يقدم الطالب ما يثبت أنه قد نجح هذا العام في الشهادة الاعدادية بمجموع كلي لا يقل عن 200 درجة وذلك حسب تنسيق كل محافظة. 7-يُشترط أن يتم اجتياز الطالب أو الطالبة الاختبارات الطبية والنفسية واللياقة في المدرسة العسكرية.

أماكن مدارس التمريض العسكري

1-مدرسة التمريض التابعة لمستشفى القاهرة الجديدة وهي تتواجد في القاهرة الجديدة التجمع الثالث بالقرب من الجامعة الألمانية. 2-مدرسة مستشفى الخليفة المأمون، موجودة في شارع السيوفية. 3-مدرسة تمريض مستشفى 15 مايو العام، وهي توجد بحي مدينة 15 مايو على امتداد شارع مايو المتفرع من شارع طيبة. 4-مدرسة التمريض التابعة لمستشفى دار السلام العام، توجد بمصر القديمة شارع كورنيش النيل. 5-مدرسة التمريض التابعة لمستشفى صدر العباسية، وعنوانها مصر الجديدة العباسية شارع السكة البيضاء. 6-مدرسة التمريض التابعة لمستشفى المنيرة العام ومكانها في السيدة زينب 2 شارع نوبار. 7-مدرسة تمريض الخاصة بمستشفى حلوان العام، توجد على امتداد شارع رمسيس بالقرب من نقابة التجاريين بالعباسية.

الأوراق المطلوبة في التمريض العسكري

1-شهادة ميلاد كمبيوتر سارية. 2-بيان من شهادة نجاح الإعدادية. 3-صورة فيش وتشبيه للطالب.

درجات القبول في مدارس التمريض العسكري 2021

درجة القبول في مدارس التمريض في القاهرة 220 درجة. درجة القبول في مدارس التمريض في محافظة الإسكندرية 215 درجة. درجة القبول في مدارس التمريض في محافظة الجيزة 200 درجة. درجة القبول في مدارس التمريض في كفر الشيخ 220 درجة. درجة القبول في مدارس التمريض في محافظة الدقهلية 244 درجة. درجة القبول في مدارس التمريض في المينا 212 درجة. درجة القبول في مدارس التمريض في محافظة الغربية 234.5 درجة. درجة القبول في مدارس التمريض في الوادي الجديد 220 درجة. درجة القبول في مدارس التمريض في الأقصر 195 درجة. درجة القبول في مدارس التمريض في أسوان 205 درجة. درجة القبول في مدارس التمريض في المنوفية 220 درجة. درجة القبول في مدارس التمريض في بني سويف 215 درجة. درجة القبول في مدارس التمريض في جنوب سيناء 225 درجة. درجة القبول في مدارس التمريض في الشرقية 225 درجة. درجة القبول في مدارس التمريض في دمياط 200 درجة. درجة القبول في مدارس التمريض في 205 درجة. درجة القبول في مدارس التمريض في الفيوم 215 درجة. درجة القبول في مدارس التمريض في أسيوط 220 درجة. درجة القبول في مدارس التمريض في محافظة مرسى مطروح 205 درجة.

تنسيق التمريض العسكري بعد الإعدادية

ظهرت نتائج الشهادة الإعدادية في معظم المحافظات في مصر، في القاهرة والجيزة والاسكندرية والشرقية والبحيرة والقليوبية والإسماعيلية والعديد من المحافظات. الشروط والأوراق المطلوبة للالتحاق بمدارس التمريض العسكري 2020