اهم الاخبار
الأربعاء 29 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

غارات جوية إسرائيلية علي مواقع في جنوب لبنان

فِراس لطفي مراسل
فِراس لطفي مراسل سكاي نيوز عربية

قال فِراس لطفي مراسل فضائية سكاي نيوز عربية ، أن هناك حالة من الحذر والترقب الشديد علي الحدود اللبنانية الإسرائيلية ، كما أن هناك حالة من التأهب لحدوث أي غارات ، وهذا يأتي منسجماً مع بيان الجيش الإسرائيلي ، بأن الضربات ستستمر ،ولكن أيضاً تصعيد الموقف وارد ، وقد يتصاعد الأمر إذا ما كان هناك أي من ردود أفعال من الجانب اللبناني .

إسرائيل تنفي نيتها في التصعيد

وتابع فِراس لطفي مراسل فضائية سكاي نيوز عربية ، أن هناك حذر أيضاً يسود في الجانب اللبناني ، لكن التصريحات من المستوي السياسي و الأمن الإسرائيلي ، تثبت أنه لانية لإسرائيل بالتصعيد ، وأنها تريد فقط استعادة قوة الردع ، وما جري يحدث في هذا الإطار ، دون استبعاد ما قد يحدث إذا تحركت الأمور بالعنف .

إسرائيل تجهز إلي رد فعل قوي

وأردف فِراس لطفي مراسل فضائية سكاي نيوز عربية ، أن إسرائيل جاهزة بأن يكون هناك رد قوي وصعب علي لبنان ، التي تمر بأزمة اقتصادية وسياسية كبيرة ، مشيراً إلي أن إسرائيل لا يمكنها العيش علي واقع التنقيط الصاروخي بها .

إيران سبب هذه التوترات

أنهي فِراس لطفي مراسل فضائية سكاي نيوز عربية ، مداخلته ، مؤكداً أن إسرائيل تمشي بمبدأ التحذير أولًا ، كي يكون هناك ضبط لهذه العناصر المنفردة التي تقودها إيران ، حيث أن إيران هي الذي تحرك هذه القوات من لبنان ، في محاولة منها لاستثمارات سياسية في إسرائيل ، مما جعل إسرائيل تدعو العالم إلي تصدي إيران ،وأذرعها ،ومراكز قوتها المنتشرة في لبنان ، سوريا ، قطاع غزة .