اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

قائمة الجامعات الخاصة التي تقبل الدبلومات الفنية 2021

الجامعات الخاصة التي
الجامعات الخاصة التي تقبل الدبلومات الفنية 2021

ارتفعت معدلات البحث عبر جوجل في الآونة الأخيرة من قبل الطلاب الحاصلين على شهادة الدبلوم الفني عن معرفة الكليات المتاحة سواء بالجامعات الخاصة أو الحكومية، حتى يقوموا بأستكمال تعليمهم الدراسي في العام الدراسي الجديد 2021-2022، وازداد البحث بالتزامن مع ظهور نتائج طلاب الدبلومات الفنية الأسبوع الماضي، ويستعرض موقع «الوكالة نيوز» قائمة الجامعات الخاصة التي تقبل الدبلومات الفنية 2021 وكافة التفاصيل المتعلقة بالتقديم.

الجامعات الخاصة التي تقبل الدبلومات الفنية 2021

أعلن مكتب التنسيق للقبول في الكليات والمعاهد في العام الماضي 2020 عن قبول نسبة 10% من الطلاب خريجي الدبلومات الفنية 2020 في الكليات والمعاهد التي تقبل طلبة الدبلومات الفنية، ومن المتوقع أن تكون نفس النسبة هذا العام أيضا، أما الجامعات الخاصة التي تقبل الدبلومات الفنية، هى:

- جامعة أكتوبر للعلوم والتكنولوجيا، وبها كلية سياحة وفنادق وتقبل خريجي دبلوم سياحة وفنادق 3 أو 5 سنوات، ويوجد بها أيضا كلية التمريض وتقبل خريجي دبلوم تمريض 5 سنوات فقط بحد أقصى 50 طالب في العام الدراسي.

- جامعة بدر الخاصة، وبها كلية العلوم السينمائية وتقبل خريجي دبلوم صناعي أو زراعي أو تجاري أو سياحة وفنادق، وأيضا بها كلية التمريض وتقبل خريجي معهد التمريض أو المعهد الفني، وكذلك بها الإدارة والعلوم المالية وتقبل طلاب دبلوم فني تجاري.

- جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، وبها كلية الإدارة وتقبل خريجي فني تجاري بنظام 3 سنين، أو نظام 5 سنين، والهندسة والتي تقبل طلاب الدبلومات الفني صناعي بنظام 5 سنوات أو معهد فني صناعي.

جامعات الدبلومات الفنية 2021

- جامعة النهضة الخاصة، وبها كلية الهندسة وتقبل الطلاب خريجي دبلوم غني صناعي 5 سنوات، وأيضا كلية الإدارة وتقبل خريجي دبلوم تجاري فني بنظام 3 سنوات و5 سنوات.

- جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وبها كلية الإدارة والاقتصاد وتقبل خريجي دبلوم فني تجاري بنسبة 2% فقط، وبها أيضا كلية تكنولوجيا العلوم الصحية والتطبيقية وتقبل خريجي معهد فني صحي سنتان، بالإضافة إلى كلية التمريض والتي تقبل خريجي دبلوم المعهد الفني الصحي ومعهد التمريض.

- الجامعة الحديثة للتكنولوجيا المعلومات، وبها كلية الهندسة وتقبل خريجي دبلوم فني صناعي 5 سنوات والمعاهد الفنية الصناعية، وأيضا بها كلية التمريض وتقبل خريجي دبلوم التمريض نظام 5 سنين، أو المعهد الفني الصحي، وكذلك بها كلية الإدارة حاصلي وتقبل دبلوم فني تجاري 3 سنين أو 5 سنين.

- جامعة الملك سلمان، وبها كلية الزراعات الصحراوي، وتقبل خريجي دبلوم فني زراعي، وأيضا بها كلية الصناعات التكنولوجية وتقبل خريجي فني صناعي تخصص ميكانيكا وكهرباء 3 سنين، وكلية السياحة والفنادق والتي تقبل خريجي دبلوم الفني الفندقي، كما تقبل كلية الهندسة خريجي الدبلوم الفني الصناعي 5 سنوات.