اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

لو حلمك كلية اعلام..تعرف علي اختبارات كلية الاعلام 2021-2022

اختبارات قدرات كلية
اختبارات قدرات كلية الاعلام 2021-2022

تعتبر كلية الاعلام من كليات القمة،الذي يفضلها الكثير من طلاب الثانوية العامة ويبني عليها كافة احلام،والان قبل دخولك لكلية الاعلام يجب عليك النجاح في اختبار القدرات،حيث اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اختبارات القدرات للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والدبلومات الفنية الراغبين في الالتحاق بالجامعات المصرية الحكومية  في العام الدراسي الجديد 2021-2022،كما ان تعتمد الوزارة في اختيار أماكن  اختبارات القدرات ،من خلال  توزيع طلاب المحافظات المتجاورة على كليات قريبة منهم، من خلال الاعتماد على التوزيع الجغرافي المنسق لهم في التنسيق،ويستعرض لكم الموقع الالكتروني “الوكالة نيوز”في السطور التالية أماكن اختبارات القدرات لكليات الإعلام،طرق التسجيل لعما اختبار القدرات بكلية الاعلام2021-2022،الحد الادني لتنسيق كلية الاعلام 2021-2022،معلومات عن كلية الاعلام.

-خطوات التسجيل في اختبار قدرات كلية الاعلام 2021-2022

•في البداية يتم الدخول علي موقع التنسيق الإلكتروني الخاص بكلية الإعلام.

• بعد ذلك يتم الدخول الى صفحة تسجيل اختبارات القدرات وذلك بعد أن يتم فتح باب التقديم وفقاً من الميعاد الذي تحدده الوزارة وتعلن عنه.

•ثم يقوم الطالب بعد ذلك بدء عملية التسجيل لأداء اختبارات القدرات ويتم ذلن عن طريق استخدام الرقم القومي ورقم الجلوس الخاص بالطالب.

-رابط التسجيل في اختبار قدرات كلية الاعلام

يمكنك التسجيل في اختبارات قدرات كلية الاعلام من خلال الموقع الالكتروني الخاص بكلية الاعلام عبر الموقع الرسمي التابع لها من خلال الرابط التالي:

http://tansik.egypt.gov.e/

-الحد الادني لتنسيق كلية الاعلام2021-2022

الحد الادني لتنسيق كلية إعلام القاهرة هو 396,2 /درجة.

اعلام جامعه بني سويف 392,2 درجة.

كلية الاعلام وتكنولوجيا الاتصال بجامعة السويس 391,2 درجة.

-اقسام كلية الاعلام

•اقسام كلية الاعلام الاقسام من قسم الى ثلاثة اقسام هم:-

قسم الصحافة.
قسم الإذاعة والتلفزيون.
قسم العلاقات العامة.

والجدير بالذكر ان أنشئت عام 1939 ميلاديا وكان أول الحاصلين على درجة الماجستير والدكتوراه فيها قد حصل عليها عام 1954 ميلادي،كما يشترط  اجتياز اختبارات القدرات كلية الاعلام  من أجل القبول بها.

-أماكن اختبارات قدرات  كلية الإعلام 2021-2022

•طلاب محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية ومطروح والفيوم والقليوبية بإدارات «غرب شبرا الخيمة - شبين القناطر - الخانكة - قليوب - القناطر الخيرية - شرق شبرا الخيمة - العبور – الخصوص» بكلية الإعلام جامعة القاهرة.

•طلاب محافظات السويس وبورسعيد ودمياط وشمال سيناء وجنوب سيناء والإسماعيلية في  كلية الإعلام جامعة السويس.

•طلاب محافظات المنيا وبني سويف وأسيوط في كلية الإعلام جامعة بني سويف.

•طلاب محافظات الوادي الجديد وسوهاج وقنا والبحر الأحمر والأقصر وأسوان في كلية الإعلام جامعة جنوب الوادي.

•طلاب محافظات القليوبية بإدارات «بنها - كفر شكر- طوخ – قها» والشرقية والبحيرة والدقهلية والغربية والمنوفية وكفر الشيخ في كلية الإعلام جامعة المنوفية.