اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلمانية: الدولة تهتم بالطفل قبل ولادته والزيادة السكانية تلتهم النمو والمشروعات القومية

النائبة هند رشاد
النائبة هند رشاد عضو مجلس النواب

قالت النائبة هند رشاد، عضو مجلس النواب، إن القيادة السياسية حريصة على الاهتمام بالأطفال والنشء الجديد، وذلك إيمانا منها بدورهم في صناعة مستقبل مشرق للدولة المصرية، ولهذا وجدنا خلال السنوات السبعة الأخيرة العديد من المبادرات والتوجيهات بشأن الاهتمام بصحة الطفل في مختلف المراحل العمرية حتى قبل أن يولد من خلال الصحة الإنجابية.

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن توجيهات القيادة السياسية بشأن توفير 8 مليارات للتغذية المدرسية، حيث قال الرئيس" احنا عايزين ننجب أطفال كتير ولا أطفال جيدين.. الدولة تسعى لتقديم وجبة غذائية مناسبة للطلاب ونحن أمناء وشرفاء ومأمونون على حياة المواطنين وعملهم"، مؤكدة أن هذه المبادرة من شأنها توفير وجبة غذائية مناسبة وصحية للأطفال مما يعنى تنشئة جيل واعى سليم قادر على بناء دولة قوية.

المبادرات الصحية

وأشارت رشاد، إلى أن اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بصحة المصريين من خلال المبادرات الصحية المختلفة وآخرها مبادرة الكشف على الصحة الإنجابية للسيدات، دليل على اهتمام الدولة بالطفل قبل أن يولد، وأهمية الوجبة المدرسية لهؤلاء الأطفال هي في غاية الأهمية لأنها تتعلق بالحاضر والمستقبل، مشددة على ضرورة تكاتف جميع الوزارات لإيجاد حل لأزمة الزيادة السكانية، تلك القضية التي تعد ملف العصر الحديث.

وأكدت عضو مجلس النواب، أن الزيادة السكانية من المشاكل التي تلتهم النمو وتتطلب متابعة من قبل جميع الوزارات للوقوف على ما تم تنفيذه من حلول على الأرض في استراتيجية السكان التي وضعتها الحكومة وحل ما يواجهها من عقبات سواء نتيجة التمويل أو الثقافة لدى البعض حول الانجاب، بالإضافة إلى دراسة منح حوافز للأسر الملتزمة.