اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلمانية: مواجهة التحرش جزء لا يتجزأ من توفير حياة امنة للمرأة

النائبة سحر طعت مصطفى
النائبة سحر طعت مصطفى عضو مجلس النواب

 

قالت النائبة سحر طعت مصطفى، عضو مجلس النواب، ان مواجهة التحرش الذى تتعرض له المرأة قضية هامة جدا في ظل الجمهورية الجديدة، مشيرة الى شعورها بالحزن حينما تشاهد المنشورات الخارجية عن وجود حالات تحرش بمصر، والتي تتنافى مع طبيعة مصر وشعبها. 

وتقدمت سحر طلعت مصطفى، بالشكر للمهندس أشرف رشاد وحزب مستقبل وطن مقدم مشروع القانون، لتعرضهم لتلك الظاهرة وإعداد مشروع قانون لمواجهتها.

جاء ذلك خلال كلمتها بالجلسة العامة للمجلس اليوم الأحد، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، لمناقشة مشروع قانون بتعديل قانون العقوبات المقدم من رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، والتي تتعلق بتغليظ عقوبة التحرش.

تجريم التحرش

وأشارت طلعت مصطفى، الى أهمية تجريم التحرش عبر وسائل التواصل الاجتماعي، في ظل اهتمام الدولة المصرية بتوفير حياة امنة للمرأة المصرية، حيث ان مواجهة حالات التحرش يعد جزء لا يتجزأ من استراتيجية الدولة لتوفير الحياة الامنة للمرأة.

وأكدت عضو مجلس النواب، أهمية متابعة تطبيق القانون، وكذلك الحث على وجود وسائل مساعدة مثل الاعلام والتعليم، وغيرها من المجالات التي تساعد على تطبيق مشروع القانون بشكل جيد، وكذلك التوعية بخطورة الظاهرة.