اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

رئيس برلمانية مستقبل وطن: تعديلات قانون العقوبات لحماية بناتنا من التحرش

المهندس أشرف رشاد،
المهندس أشرف رشاد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن

قال المهندس أشرف رشاد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بمجلس النواب، إن فكرة مشروع القانون المقدم منه بشأن تعديل قانون العقوبات، ليس هدفه تغليظ عقوبة التحرش كما يرى البعض، وإنما الفكرة أعلى من ذلك، وهي أننا نقدر عظيمات مصر، مؤكدا أن بناتنا أغلى ما عندنا.

وأضاف رشاد في كلمته بالجلسة العامة للمجلس اليوم الأحد، برئاسة المستشار حنفي جبالي، رئيس المجلس، أيضا نهدف إلى أن نحافظ على حدود وقيم وتقاليد المجتمع الذي يواجه تهديدات كثيرة من العولمة وغيرها.

عقوبة التحرش

وتابع رشاد: العقوبات المقدمة بمشروع القانون ليست مشددة، ولكن الفكرة هي ان المشرع الأول هو من تهاون في تلك العقوبات التي كان يجب تشديدها، وقد يكون تهاون المشرع الأول نتيجة لاعتقاده ان تلك الجريمة غير موجودة في المجتمع.

وأكد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، العقوبات المقدمة أقل مما يستحق الجاني ولكننا ملتزمين بقواعد قانونية ودستورية.

وأضاف، كما ان العقوبات، لا تستهدف عقاب الفرد بذاته، بل تستهدف الأسرة التي قصرت وفشلت في تربيته وبالتالي تم زيادة قيمة الغرامة المالية التي ستتحملها الأسرة.

وأكد رشاد، أن المرأة العربية في التاريخ كانت وستظل مصونة.

ودعا رشاد النواب لتأييد المشروع، قائلا: ساعدوني ان نحافظ على قيم هذا المجتمع في مواجهة الغزو الفكري والحفاظ على شرف أمهاتنا وبناتنا.