اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

تعرف على موعد واجازة رأس السنة الهجرية لعام 2021

رأس السنة الهجرية
رأس السنة الهجرية لعام 2021

يسعي المسلمين خلال هذه الأوقات الحالية بمعرفة موعد إجازة رأس السنة الهجرية نظراً أن المسلمون خلال هذه الإجازات الدينية يقتربون من الله عن الصلاة والزكاة وقراءة القرآن الكريم وكثرة الدعاء .

 

 

موعد إجازة عيد راس السنة الهجرية

 

ويسعي المسلمين بمعرفة موعد إجازة عيد رأس السنة الهجرية لذلك سيكون يوم الإثنين المقبل الموافق 9 أغسطس هو رأس السنة الهجرية، ومن المرجح سيتم ترحيله ليوم الخميس الموافق 12 أغسطس.

 

 

 

إجازات رسمية خلال هذا العام بخلاف رأس السنة الهجرية

 

سيتواجد إجازات رسمية مدفوعة الأجر خلال هذه السنة وهي عيد 6 أكتوبر الموافق يوم الاربعاء، حيث من المتوقع أنه سيتم ترحيله ليوم الخميس الموافق 17 أكتوبر، وأيضاً عيد مولد النبوي الشريف يوم الإثنين المقبل الموافق 18 أكتوبر.

 

 

 

أدعية رأس السنة الهجرية 2021

 

_ اللهم إني أسألك خير هذه السنة الهجرية 1443 المقبلة يمنها ويسرها، وأمنها وسلامتها، ونورها وبركاتها واعوذ بك من شرورها وصدودها وعسرها وخوفها وهلاكها، وارغب إليك أن تحفظ على فيها ديني الذي هو عصمة أمري ودنياي التي فيها معاشي، وتوفقني فيها إلي ما يرضيك عني في معادي، يا أكرم الاكرمين، يا ارحم الراحمين، وصلي الله على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

 

_ اللهم إني أسألك بك وأقسم عليك بك أن تصلي وتسلم على سيدنا محمد وعلى سائر الأنبياء و المرسلين وعلى آلهم وصحبهم اجمعين وأن تغفر لي ما مضى وتحفظني فيما بقي يا ارحم الراحمين، اللهم هذه سنة جديدة مقبلة لم أعمل في ابتدائها عملا يقربني إليك زلفي غير تضرعي إليك فأسألك أن توفقني لما يرضيك عني من القيام لما لك على من طاعتك، والزمني الإخلاص فيه لوجهك الكريم في عبادتك وأسألك إتمام ذلك على بفضلك ورحمتك.

 

_ اللهم إني أستغفرك منه فاغفرلي، اللهم وما عملت من عمل ترضاه ووعدتني عليه الثواب والغفران فتقبله مني، ولا تقطع رجائي منك يا كريم يا أرحم الراحمين.

 

_ اللهم اجعل عامنا الحالي عاما مختوما لنا فيه بالعفو والغفران واجعل عامنا القادم عام يسر وتفريج عسر كل عام وكل لحظة وانتم من الذنوب تائبين ويرضا الله من الفائزين اللهم عام جديد بلا حزن ولا ألم عام جديد بدون فقدان أهلي واحبتي عام جديد ملئ بالسعادة مع من أحب.