اهم الاخبار
الإثنين 25 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تباين بين طلاب الثانوية العامة حول امتحان الإنجليزي: سعادة وفرح.. وحزن وبكاء

خروج طلاب الثانوية
خروج طلاب الثانوية العامة

انهي طلاب الثانوية العامة للشعبة الأدبية اليوم  من أداء امتحاناتهم للعام الدراسي 2020/2021، للجدول الذي أعلنته وزارة التربية والتعليم، حيث انهي اليوم امتحان اللغة الأجنبية الاولى، واختلف آراء الطلاب حول مستوي الامتحان واتفق أغلبية الطلاب أن الامتحان في مستوي الطالب المتوسط.

اراء طلاب الثانوية العامة حول امتحان مادة اللغة الإنجليزية

وقالت الطالبة حلا عبد الرحيم أحدي طالبات الثانوية العامة  في أن القطع اصعب أسئلة في امتحان اللغة الإنجليزية ولكن في المجمل الامتحان في مستوي الطالب المتوسط والحافظ عدد كلمات كثيرة طول السنه.
 وعبرت الطالبة سمية السيد أحدي طالبات الثانوية العامة أن الامتحان في مستوي الطالب فوق المتوسط والوقت كان قليل جدا على حل وقراءة جميع الأسئلة واصعب الأسئلة كانت القطعه والمواقف فقط.
 وتابعت الطالبة نهي رجب أحدي  طالبات الثانوية العامة  "الامتحان كان صعب جدا وعدد النقط اللي من المنهج بسيطه جدا والنقاط التانية من منهج إعدادي والوقت كان قليل جدا ومفيش نسبة وتناسب في عدد الأسئلة".
 وأشار الطالبة نور محمد أحدي طالبات الثانوية العامة أن الامتحان كان في مستوي الطالب المتوسط يحتاج إلى التركيز فقط لمعرفة حل جميع الأسئلة واختيار الإجابة الصحيحة لأن الاختبارات كانت مشابهة جدا .
 وقالت الطالبة أسيا محمد أحدي  طالبات الثانوية العامة أن الإمتحان كان في مستوي الطالب المتوسط ولكن فرحتنا لانتهاء الامتحان فرحة كبيرة وفي انتظار فرحتنا بظهور النتيجة.

عدد طلاب الشعبة الأدبية 

وقد وصل  عدد عدد طلاب الشعبة الأدبية إلى 257 ألف و145 طالب وطالبة، كما يؤدي طلاب الثانوية العامة (STEM) إمتحان مادة مقاييس المفاهيم “اللغة الإنجليزية” بإجمالي 1179 طالب وطالبة، ويؤدي طلبة الثانوية العامة “المكفوفين” إمتحان مادة اللغة العربية “ورقة أولى” بإجمالي 255 طالب وطالبة.

وقد نبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن طلاب  الثانوية العامة من محاولاته  الغش داخل اللجان أو تسريب الامتحان بأي وسيلة كانت، ومشيرًا إلى أن قانون يتم تطبيقه  على أي محاولة للغش.

عقوبة الغش

ويكون عقوبة الغش في امتحانات الثانوية العامة الحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا وتزيد على 7 سنوات وبغرامة لا حدتقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على 200 ألف جنيه وذلك لكل من قام بطباعة أو نشر أو الترويج بأي شكل من الأشكال لأسئلة الإمتحانات وأجوبتها أو أي نظم تتعلق بالتقييم بكافة مراحل التعليم المختلفة المصرية والأجنبية منها بقصد الغش والإخلال بالنظام العام لآلية الإمتحانات.

كما يتم إلغاء الامتحان ويصبح الطالب راسبا في جميع المواد، حال القيام بأى عمل من شأنه الإخلال بنظام الامتحانات بالقول أو الفعل على أحد القائمين على أداء الامتحانات أو الطلاب أو التحريض على ذلك أثناء انعقاد الامتحانات.