اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

اليوم...طلاب الثانوية العامة للشعبة الأدبية يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الاولى

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

ينتهي طلاب الثانوية العامة للشعبة الأدبية اليوم  من أداء امتحاناتهم للعام الدراسي 2020/2021 طبقا للجدول الذي أعلنته وزارة التربية والتعليم، حيث يؤدي اليوم امتحان اللغة الأجنبية الاولى، ويبدأ الامتحان الساعه 10 صباحًا ويستمر لمدة 3 ساعات بالالتزام بكافة الإجراءات اللازمة لحماية الطلاب و المراقبين من انتشار فيروس كورونا،

امتحان اللغة الأجنبية

وبلغ عدد طلاب الثانوية العامة للشعبة الأدبية وصل إلى  257 ألف و145 طالب وطالبة، كما يؤدي طلاب الثانوية العامة (STEM) إمتحان مادة مقاييس المفاهيم “اللغة الإنجليزية” بإجمالي 1179 طالب وطالبة، ويؤدي طلبة الثانوية العامة “المكفوفين” إمتحان مادة اللغة العربية “ورقة أولى” بإجمالي 255 طالب وطالبة.

وقد نبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن طلاب الثانوية العامة من محاولاته  الغش داخل اللجان أو تسريب الامتحان بأي وسيلة كانت، ومشيرًا إلى أن قانون يتم تطبيقه  على أي محاولة للغش.

عقوبة الغش

ويكون عقوبة الغش في امتحانات الثانوية العامة الحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا وتزيد على 7 سنوات وبغرامة لا حدتقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على 200 ألف جنيه وذلك لكل من قام بطباعة أو نشر أو الترويج بأي شكل من الأشكال لأسئلة الإمتحانات وأجوبتها أو أي نظم تتعلق بالتقييم بكافة مراحل التعليم المختلفة المصرية والأجنبية منها بقصد الغش والإخلال بالنظام العام لآلية الإمتحانات.

كما يتم إلغاء الامتحان ويصبح الطالب راسبا في جميع المواد، حال القيام بأى عمل من شأنه الإخلال بنظام الامتحانات بالقول أو الفعل على أحد القائمين على أداء الامتحانات أو الطلاب أو التحريض على ذلك أثناء انعقاد الامتحانات.

الطريقة الصحيحة للإجابة على البابل شيت 

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني سابقًا أن الطريقة الصحيحة للإجابة على البابل شيت خلال فترة الامتحانات، هي كالتالي:

- اقرأ السؤال بعناية

- فكر في السؤال جيدا و حدد إجابتك

- قف بالمسطرة على رقم السؤال و ظلل الإجابة التي اختارتها له

- لابد أن يكون تظليل الإجابة واضحا بالقلم الرصاص أولا

- لو اكتشفت ان اجابتك خاطئة استخدم الاستيكة وامسح التظليل الأول برفق دون تمزيق الورقة و ظلل الإجابة الصحيحة

- بعد التأكد من حل الإجابات بشكل صحيح عيد تظليلها بالقلم الجاف.

- تظليل الإجابة لابد إن يكون في مركز الدائرة بحيث تكون الدائرة ممتلئة تماما وليس تظليلا لجانب واحد من الدائرة.

- احذر تظليل أكثر من إجابة لنفس السؤال لأن ذلك يعرضك لخسارة الدرجة.

- ورقة الاجابة مع كتابة الاسم ورقم الجلوس بنفس القلم الجاف بخط واضح.