اهم الاخبار
الأربعاء 22 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

آراء طلاب الثانوية العامة العلمية الأدبية حول امتحان الأحياء

خروج طلاب الثانوية
خروج طلاب الثانوية العامة

بدء خروج طلاب الثانوية العامة للشعبة العلمية من امتحان الأحياء، وتباين آراء طلاب الثانوية العامة حول مستوي الامتحان فكان في مستوي الطالب المتوسط إلي حد كبير، بينما اشتكي البعض الآخر من صعوبته.


وقال الطالب ياسين كرم إن امتحان الاحياء تعجيزي للطلاب و الاختيارات متشابه الي حد كبير جدا  خاصه اسئله التكاثر والمناعة والوقت كان مناسب لكن الأسئلة صعبه جدا.


وتابع الطالب علي رزق أن الامتحان طويل ومحتاج تركيز جدا اثناء اختيار الإجابة الصحيحة لتشابهه الاختبارات وكان في أسئلة الاختبارات كلها تمشي حل السؤال وفي الأغلب الامتحان محتاج طالب مركز فوق تركيزة.


واضافت الطالبة كريمان محسن أحدي الطالبات أن امتحان الأحياء صعب جدا وتقارب الإجابات بدرجة كبيرة يشبه امتحان العربي تماما في صعوبته وتشابه الأسئلة و  الوقت كان مكفى بس تقارب الإجابات ضيع الوقت .

واضافت الطالبة نورهان سعيد أحدي الطالبات أن الامتحان كان في مستوي الطالب الفوق المتوسط مفيش أسئلة تلعب على جميع المستويات والوقت كان يكفي حل الأسئلة المعروفة وأغلب الأسئلة من المريخ.

ووصل عدد طلاب الثانوية العامة الشعبة (العلمية /علوم)، اليوم السبت، امتحان مادة الأحياء، بإجمالى عدد 292 ألف و428طالب/طالبة، بينما يؤدى طلاب الشعبة (العلمية/الرياضيات) امتحان مادة الرياضيات التطبيقية  "الاستاتيكا" بإجمالي عدد 100 ألف و435 طالب/طالبة.

محاولات غش

وقد نبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن طلاب  الثانوية العامة من محاولاته  الغش داخل اللجان أو تسريب الامتحان بأي وسيلة كانت، ومشيرًا إلى أن قانون يتم تطبيقه  على أي محاولة للغش.

ويكون عقوبة الغش في امتحانات الثانوية العامة الحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا وتزيد على 7 سنوات وبغرامة لا حدتقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على 200 ألف جنيه وذلك لكل من قام بطباعة أو نشر أو الترويج بأي شكل من الأشكال لأسئلة الإمتحانات وأجوبتها أو أي نظم تتعلق بالتقييم بكافة مراحل التعليم المختلفة المصرية والأجنبية منها بقصد الغش والإخلال بالنظام العام لآلية الإمتحانات.

كما يتم إلغاء الامتحان ويصبح الطالب راسبا في جميع المواد، حال القيام بأى عمل من شأنه الإخلال بنظام الامتحانات بالقول أو الفعل على أحد القائمين على أداء الامتحانات أو الطلاب أو التحريض على ذلك أثناء انعقاد الامتحانات.