اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

«كُنتِ دعوتي المستجابة».. شريهان تروي قصة إنجاب ابنتها الصغرى للمرة الأولى

شريهان
شريهان

فاجأت الفنانة شريهان جمهورها بنشرها رسالة مؤثرة لابنتها الصغرى «تاليا» احتفالًا بعيد ميلادها، حيث روت قصة إنجابها المستحيلة من رجل الأعمال الأردني علاء الخواجة، بعد إنجاب ابنتها الكبرى لولوة، وقصت تفاصيل معاناتها مع المرض، وفي السطور التالية، ننشر كافة التفاصيل في هذا الصدد.

قصة إنجاب شريهان ابنتها الصغري

وجهت الفنانة شريهان رسالة لابنتها الصغرى احتفالا بيوم ولادتها في منشور طويل ومؤثر عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي «إنستجرام»، حيث روت تفاصيل ملهمة ومؤثرة وراء انجابها في فترة مرضها، وذلك لأول مرة، وحكت تفاصيل مرضها الذي كان يمنعها من الإنجاب، وكيف تمكنت من إنجاب إبنتها الثانية على الرغم من خطورة وضعها الصحي ومعارضة الأطباء لحملها، وارفقت شريهان بجانب رسالتها مجموعة صور تجمعها بابنتها.

وقالت شريهان أنها كانت تحلم بالانجاب بسبب كلمات ابنتها الكبرى التي لازلت ترددها لها وهي في سن الثامنة وحتى العشر سنوات: «أريد أخت تلعب معي والعب معها»، لترد شريهان الام عليها، قائلة: «قُلت لها أتمنى».

وكانت تعيش الأم شريهان وقتها فترة مرضها «السرطان»، وحسم الأطباء الأمر بكلمة مستحيل أن تنجب مرة أخرى، وفي نفس العام ديسمبر 2008 ذهبت لأداء فريضتي الحج، وقالت: «وأنا في خيمتي طلبتك من ربي وقرأت سورة مريم وقُلت لربي سأسميها مريم أو تالية القرآن الكريم فأهداني ربي هديته لأن معه لا شيء مستحيل وكُنتي دعوتي المستجابة».

شريهان وابنتها الصغرى تاليا

بعدها أبلغت شريهان الأطباء، فقالوا لها لا يمكن وإستحالة، الحمل يجعل المرض نشط وأشرس في أنتشاره ومستحيل، واختارت شريهان هدية ربها، وقالت للاطباء وقتها: «هو يعلم وأنتم لا تعلمون».

واختتمت منشورها، قائلة: «بأن الهدية لا تُرَد فما بالكم إن كانت من الرحمن الرحيم وقال لكِ كوني فَكُنتِ ‏دعوتي المستجابة رغم إستحالة كل شيئ كل شيئ».

شريهان وابنتها الصغرى تاليا

رسالة شريهان في عيد ميلاد ابنتها الصغرى

وفي منشور اخر عبر صفحتها الرسمية على موقع التدوينات القصيرة، هنأت ابنتها تاليا بعيد ميلادها، وكتبت: «كل عام وأنتِ الخير والرحمة والشفاء والسلام و النور والمستقبل والأمل في الغد ياملاكي الصغير وأمنية شقيقتك الكبيرة لولوة و دعوتي المستجابة تالية القرآن الكريم».

شريهان وابنتها الصغرى تاليا

وتفاعل عدد من نجوم الفن مع تلك الرسالة المؤثرة للفنانة شريهان، كما حازت الصور التي ارفقتها بجانب رسالتها على إعجاب كبير من الجمهور، وانهالت الدعوات الطيبة لها ولأسرتها.

شريهان وابنتها الصغرى تاليا

اخر اعمال الفنانة شريهان

وكانت عادت الأيقونة شريهان للشاشة مرة أخرى، بعد غياب نحو 30 عام، بإطلالة خطفت الأنظار في شهر رمضان الماضي، وفاجأت الجمهور بظهورها في إعلان دعائي لشبكة فودافون وهو أول إعلان رمضاني تم عرضه على شاشات التلفاز بعد الإفطار مباشرة، ويبدو إنها لحظة إنتظرها الكثير على شاشات رمضان 2021 منذ عام 2002.

وجسدت شريهان في لقطات بالاعلان عدة مشاهد لم يستطيع الكثير فهمها، مثل مشهد حادث سيارة تعرضت له، والذي أدى لمعاناتها من الألم في ظهرها لفترة طويلة، وهو يشبه ما حدث معها في عام 1989 أثناء عودتها من الأسكندرية.

كما استعرض الإعلان مشهد من معاناتها مع مرض السرطان، والذي أستطاعت هزيمته في النهاية.

جدير بالذكر أن شريهان عادت لجمهورها واستأنفت حياتها الفنية مجددا، من خلال مسرحية قدمتها وهى «كوكو شانيل»، والتي هى من تأليف مدحت العدل، وإخراج هادي الباجوري، وإنتاج جمال العدل.

ويذكر أن الجمهور ارتبط بالفنانة شريهان، منذ قديم الزمان بتقديمها فوازير رمضان التي أحبها قطاع عريض من المشاهدين والتي مازال الجمهور يحبها منذ وقتها.