اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

تعرف على خدمات الشهر العقاري فى بوابة الحكومة المصرية

بوابة الحكومة المصرية
بوابة الحكومة المصرية

يقوم الكثير من المصريين بالتسجيل فى الشهر العقاري، ولذلك قامت وزارة التخطيط بتوفير خدمة الشهر العقاري إلكترونيا فى بوابة الحكومة المصرية، حيث كان يضطر الكثير من المصريون للذهاب إلى الاماكن المخصصة للتسجيل للشهر العقاري، ويقدم اليكم موقع الوكالة نيوز خدمات الشهر العقاري فى بوابة الحكومة المصرية.


خدمات الشهر العقاري على بوابة الحكومة المصرية

قامت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، خدمات الشهر العقاري المتاحة على بوابة الحكومة المصرية، حيث يمكن سداد قيمة الشهر العقاري من خلال بوابة الحكومة المصرية، وذلك للتسهيل على المواطنين، وتقليل التزاحمات فى مكاتب الشهر العقاري، فى ظل جائحة كورونا.


وفى ذلك الاطار، فخدمة الشهر العقاري فى بوابة الحكومة، تتمثل في الحصول على صورة رسمية من عقد مشهر، وايضا الحصول على شهادة تصرفات عقارية سلبية أو إيجابية، الاستعلام عن موقف اشهار محرر.


بوابة الحكومة المصرية

حرصت وزارة التخطيط على التعاون مع وزارة العدل، وذلك لتفعيل منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني، ويكون ذلك على بجانب تطوير نظم الخدمات الحكومية وإتاحتها إلكترونيا، حيث يكون ضمن خطة الإصلاح الإداري واستراتيجية التنمية المستدامة والتى تسعى وزارة التخطيط إلى تطبيقها بشكل كامل.


وفى هذا السياق، أن خدمات مصلحة الشهر العقاري والتوثيق أصبحت تشغل جزءا كبيرا من الخطط الإصلاحية فى الدولة، وذلك لأنها تعتبر تضم غالبية الخدمات التي تهم الكثير من المواطنين بشكل كبير، حيث كان يتم اتخاذ العديد من الإجراءات والوقت لاستخراج أى إجراء أو توثيق، وذلك استدعي توفير هذه الخدمه إلكترونيا للمواطنين من هنا