اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الأهلي يواصل انتصاراته ويهزم أسوان بثلاثية ويلاحق الزمالك على القمة

كهربا
كهربا

حقق فريق الأهلي فوزا مهما على أسوان بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد فى المباراة التى جمعت الفريقين على استاد بتروسبورت، فى إطار مباريات الدوري المصري والمؤجلة من الجولة 17 للمسابقة.

سجل أهداف الأهلي كلا من محمود عبد المنعم كهربا فى الدقيقة 22 من زمن المباراة، ومحمد شريف فى الدقيقة 66 وبواليا 95 من أحداث اللقاء ، وسجل هدف أسوان ايمانويل ايجبتور فى الدقيقة 85 .

الفوز رفع رصيد الأهلي الى النقطة 58 فى المركز الثاني خلف منافسه اللدود الزمالك صاحب المركز الأول برصيد 61 نقطة .

الشوط الأول 

بدأت أحداث المباراة بضغط عال من جانب لاعبي الأهلي من أجل تسجيل هدف مبكر وامتلاك زمام الأمور فى المباراة.. لكن سرعان ما واجه الأهلي ثبات انفعالي من لاعبي أسوان .

وشهدت الدقيقة التاسعة أول تسديدة للنادي الأهلي عن طريق حسين الشحات من الجانب الايمن لكن كرته كانت خارج مرمى حارس اسوان عمر رضوان.

وسجل الهدف الأول للنادي الأهلي محمود عبد المنعم كهربا فى الدقيقة 22 من زمن المباراة ، عقب تمريرة سحرية من حسن الشحات من منتصف الملعب استقبلها كهربا داخل منطقة الجزا بقدمه اليسري مباشرة فى مرمى اسوان .

وأهدر محمد مجدي أفشة فرصة الهدف الثاني فى الدقيقة 35 من زمن المباراة   بعد تمريرة من حسين الشحات من داخل منطقة الجزاء جهة اليسار لأفشة الخالي من الرقابة وسدد الكرة بقوة ولكن ارتدت بجسد أحد المدافعين.

وفى الدقيقة 38 ألغى الحكم محمد عادل هدف لصالح أسوان بعدما أرسل عمرو  الحلواني الكرة داخل منطقة الجزاء من على حدود منطقة جزاء الاهلي من الناحية اليمني  وحولها محمود شبانة الخالي من الرقابة برأسية داخل الشباك ولكن كان في موقف تسلل.

وسدد أليو ديانج كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس عمر رضوان ليطلق الحكم محمد عادل صافرته معلنا نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف .

الشوط الثاني 

بدأ الشوط بضغط من جانب لاعبي الاهلي فى محاولة لتسجيل الهدف الثاني وقتل المباراة تماما إلى ان شهدت الدقيقة 53 من زمن المباراة  كرة خطيرة من محمود كهربا الذي استلم الكرة خلف المدافعين داخل منطقة الجزاء جهة اليمين ثم أرسل الكرة أمام المرمى وكاد سولمون منساه أن يضع الكرة في مرماه بالخطأ ولكن تصدى لها عمر رضوان.

وفى الدقيقة 60 استلم  أحمد خالد لاعب اسوان عرضية عمرو الحلواني من الجهة اليسري داخل منطقة الجزاء ثم مرر الكرة بالكعب لأحمد الألفي الذيد سدد الكرة ولكن مرت فوق عارضة علي لطفى حارس الأهلي خارج الملعب.

وفى الدقيقة 66 سجل محمد شريف الهدف الثاني  بعد عرضية  علي معلول من جهة اليسار لداخل منطقة الجزاء تابعها محمد شريف بتسديدة مباشرة من على القائم الثاني داخل شباك عمر رضوان حارس أسوان.

وأجرى بيتسو موسيماني التبديل الأول للأهلي بنزول ولتر بواليا بدلا من كهربا ، ثم أتبعه نزول جونيور آجاي مكان محمد شريف ومحمود وحيد بديلا لعلي معلول وسعد سمير بديلا لأيمن أشرف، ومحمود متولي مكان أفشة.

وسجل أسوان هدف فى الدقيقة 85 من زمن المباراة ، بعد عرضية من الجانب الايمن نفذها باتقان عمرو الحلواني ليتابعها إيمانويل ايجبتور بعدما اصطدمت الكرة فى لاعبي أسوان .

وسجل بواليا هدف الأهلي الثالث فى الدقيقة 95 والأخيرة من زمن المباراة ، بعد تمريرة من حسين الشحات من الجانب الايمن استقبلها بواليا وراوغ الحارس ووضع الكرة فى المرمى الخالي لينهي المباراة بتفقو الاهلي بثلاثة أهداف لواحد.