اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

أسوان يفجر أزمة كبرى قبل مواجهة الأهلي في الدوري

لاعبو الأهلي
لاعبو الأهلي

أصدر نادي أسوان بيانا رسميا يعلن فيه أن مجلس الإدارة برئاسة أحمد سليمان يدرس عدم إذاعة مباراة الفريق المقبلة أمام الأهلي في بطولة الدوري المصري الممتاز بسبب المستحقات المتأخرة لدى الشركة الراعية.

ويواجه الأهلي فريق أسوان يوم الخميس المقبل على ملعب "بتروسبورت" ضمن منافسات الأسبوع الـ17 للدوري المصري الممتاز.

نص بيان أسوان

وجاء بيان أسوان على النحو التالي:

نظرا لظروف الأزمة المالية الصعبة والمتجددة التى يمر بها نادى أسوان الرياضى وعدم إلتزام الشركة الراعية لحقوق البث (بريزينتيشن) بسداد المستحقات المالية المتأخرة طبقا للتعاقد المبرم بينها وبين نادى أسوان مما أدى لتراكم الإلتزامات المالية على النادى وتشمل تكاليف الإقامة والإعاشة لفريق الكرة الأول بالقاهرة وأسوان - مستحقات عقود اللاعبين - تكلفة إيجار ستاد أسوان وستاد بتروسبورت.

ووصلت جملة هذه الديون خمسة ملايين جنية إلتزاما على النادى خلال الفترة الحاليةوبالرغم من الإتصالات المستمرة والجارية بين إدارة نادى أسوان والمسئولين عن الشركة الراعية لم يتحقق لنادى أسوان الوصول إلى الحصول على المستحقات المالية التى تمكنه من سداد إلتزاماتة العاجلة.

 لذا يدرس مجلس إدارة نادى أسوان الرياضى برئاسة اللواء/ أحمد سليمان خلال الساعات القادمة إتخاذ قرارا بعدم موافقة نادى أسوان على إذاعة مباراة أسوان والأهلى الخميس المقبل 29/7/2021 بملعب بتروسبورت.

أزمة موسيماني

يواجه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، أزمة مع إدارة نادي صن دوانز، بسبب مقدم تعاقد يبلغ 8 ملايين راند، بعد تخليه عن قيادة الفريق وتولي القيادة الفنية للمارد الأحمر، خلال الفترة الماضية، الأمر الذي زادت حدته بسبب شركة زوجة موسيماني.

سرقة مقدم العقد

و أكدت تقارير صحفية أن مدرب النادي الأهلي الحالي، كان قد تلقى في بداية تعاقده مبلغ 8 ملايين راند كمقدم تعاقد من فريق صن داونز، غير أن الفريق الجنوب أفريقي طالب مدربه السابق بإعادة المبلغ المذكور في أعقاب رحيله لتدريب الأحمر، وأقام دعوى أمام محكمة في جنوب أفريقيا، بعدما رفض موسيماني إعادة مقدم التعاقد.

وأضافت، أن فريق صن داونز ضم في القضية المرفوعة على موسيماني شركة التسويق المملوكة لزوجة مدرب المارد الأحمر؛ لأنها وقعت على العقد كوكيل للمدرب، لافتة إلى أن راتب موسيماني كان 1.5 مليون راند شهريا، لكن المدرب لم يلتزم بالعقد المبرم مع الفريق الجنوب إفريقي.