اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

تفاصيل أزمة الأهلي مع أجايي.. ولماذا يصر الأحمر على تجديد عقد اللاعب رغم اقتراب رحيله؟

الوكالة نيوز

بات النيجري جونيور أجايي لاعب فريق الأهلي، على أعتاب الرحيل عن القلعة الحمراء نهاية الموسم الجاري.

عرض لجونيور أجايي من  الدوري البرتغالي

 وتلقى اللاعب عدداً من العروض أبرزها من الدوري البرتغالي، وحاول مسئولو الأهلي اقناع جونيور اجاي بتمديد عقده الذي ينتهي مع الفريق الأحمر بنهاية الموسم القادم حتى يتثنى لهم اعارته لمدة موسم للتعاقد مع مهاجم أجنبي بدلاً منه.

ويتحفظ أجايي على فكرة الخروج للإعارة بعد تجديد عقده مع النادي الأهلي، خلال الفترة المقبلة، حسبما تخطط لجنة الكرة.

والتر بواليا  اول الراحلين من صفوف النادي

ويعد الزامبي والتر بواليا مهاجم الأهلي اول الراحلين من لاعبي الفريق الأحمر الأجانب وسيتم التعاقد مع جناح أجنبي بدلاً منه، في الوقت الذي يناقش مسئولو الاهلي فكرة بيع اجاي والتعاقد مع لاعب أجنبي إضافي.

أزمة موسيماني مع إدارة نادي صن دوانز

وفي سياق آخر يواجه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، أزمة مع إدارة نادي صن دوانز، بسبب مقدم تعاقد يبلغ 8 ملايين راند، بعد تخليه عن قيادة الفريق وتولي القيادة الفنية للمارد الأحمر، خلال الفترة الماضية، الأمر الذي زادت حدته بسبب شركة زوجة موسيماني.

سرقة مقدم العقد

و أكدت تقارير صحفية أن مدرب النادي الأهلي الحالي، كان قد تلقى في بداية تعاقده مبلغ 8 ملايين راند كمقدم تعاقد من فريق صن داونز، غير أن الفريق الجنوب أفريقي طالب مدربه السابق بإعادة المبلغ المذكور في أعقاب رحيله لتدريب الأحمر، وأقام دعوى أمام محكمة في جنوب أفريقيا، بعدما رفض موسيماني إعادة مقدم التعاقد.

وأضافت، أن فريق صن داونز ضم في القضية المرفوعة على موسيماني شركة التسويق المملوكة لزوجة مدرب المارد الأحمر؛ لأنها وقعت على العقد كوكيل للمدرب، لافتة إلى أن راتب موسيماني كان 1.5 مليون راند شهريا، لكن المدرب لم يلتزم بالعقد المبرم مع الفريق الجنوب إفريقي.