اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

تعرف على موعد الأوكازيون الصيفي 2021

الأوكازيون الصيفي
الأوكازيون الصيفي 2021

يعتبر بعد أيام قليلة سيبدأ عروض الأوكازيون الصيفي ، حيث ينتظر المواطنين بفارغ الصبر إعلان موعد عروض الأوكازيون الصيفي 2021، نظراً أن هذه العروض تخفف علي المواطن في المصاريف بالإضافة حصوله على منتجات بجودة جيدة وبسعر مناسب جدا.

موعد الأوكازيون الصيفي لعام 2021

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحى عن موعد الأوكازيون الصيفي لعام 2021 وستبدأ يوم الإثنين المقبل موافق 2/8/2021 ، وسيستمر فترة الأوكازيون لمدة شهر ، وحرص وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحى على الجهات التي ستشارك في الأوكازيون الصيفي بالالتزام.

وفي هذا السياق الإلتزام بثمن السلع المباعة مقارنة بسعر الشهر الماضي، وأضاف الدكتور علي المصيلحى بأن المحلات التجارية التي ستشارك في الأوكازيون الصيفي قبل بدءهُ ، يجب الحصول أولا على موافقة من مديريات التموين والتجارة الداخلية حسب كل محل في نطاق دائرتها.

معاونة وزارة التموين للمواطنين

تقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية حملات رقابية كبيرة تراقب كل المحلات التجارية المشاركة للاوكازيون الصيفي لعام 2021، لكي يلتزموا بالتخفيضات المنتج، وعرض الأوكازيون الرئيسي هو مساعدة وتخفيف على المواطن في شراء سلع بجودة جيدة وبسعر مناسب جدا، وتقوم الوزارة بإعطاء تصاريح إلي كل المحلات التجارية المشاركة للاوكازيون الصيفي بجميع المحافظات.

ما عقوبة كل من يخالف الاسعار بالنسبة للمحلات التجارية؟

يعتبر حق كل محل تجاري المشارك للاوكازيون الصيفي بأن يقدم نسبة التخفيضات المناسبة بشرط أن تكون سعر تخفيضات حقيقية، ولكن إذا أثبت على اي محل تجاري بأنه يخالف الاسعار ، سيخضع للمخالفات القانونية اللازمة، وتوجد بعض المنتجات التي تصل نسبة التخفيضات ل 60٪ ، وهذا بشرط أن تكون برغبة ملاك المحلات والجهات المشاركة في الأوكازيون.

نصائح للمستهلك قبل شراؤه لسلع المخفضة 

وهي بالنسبة للملابس قبل شراء المستهلك المنتجات يجب أن يتأكد من جودتها وفي حالة وجود عيب في المنتج مثل اللون الباهت أو تلف في المنتج من حق المستهلك الابلاغ عن مالك المحل ، وعلى المستهلك أن يقوم بشراء من محلات التجارية الحاصلة على ترخيص للاوكازيون بدلاً من الباعة الجائلين لكي تستطيع أن تحصل على حقك في حالة وجود عيب في المنتج، وعلي المستهلك أيضاً حصوله على فاتورة السلعة الذي قام بشراءها لكي تعرف سعر المنتج قبل وبعد تخفيضه.

وفي هذا الإطار يجب على كل مستهلك إذا وجد أي محل تجاري يخالف الاوكازيون أو يقوم ببيع سلع وهمية للمنتج، يجب أن يتصل على الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك  وهو رقم كالآتي :- 19588.