اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

شديد الحرارة ..... حالة الطقس اليوم الأربعاء 28/7/2021 ودرجات الحرارة المتوقعة

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم الأربعاء 28 يوليو

حالة الطقس اليوم الأربعاء 28 مايو 2021 تمتاز بارتفاع درجات الحرارة ، والتي كانت انخفضت بشكل طفيف ضمن معدل درجتين خلال الأيام الماضية ، وذلك ضمن المحافظات المختلفة على مستوى الجمهورية ، حيث أن درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة ستكون 39 درجة.

وبالتزامن مع ارتفاع نسبة الرطوبة فإنها ستكون الفعلية مرتفعة عن درجة الحرارة السابقة بمعدل درجتين وهي التي سيشعر بها المواطنين ، في حين أن أعلى معدل سيتم تسجيله هو 42 درجة وذلك ضمن جنوب الصعيد ، حيث أن الجو سيكون شديد الحرارة وبسبب ارتفاع نسبة الرطوبة فإن العظمى ستصل ل 44 درجة.

وذلك من المحسوسة على مدار اليوم ، وبالنسبة لباقي الأجزاء المختلفة من الجمهورية فإنه سيتم تسجيل درجات حرارة مرتفعة وذلك بالتزامن مع فصل الصيف الحالي ، والذي يتميز بتلك المعدلات ولكن من المنتظر أن تعاود درجات الحرارة الإستقرار مرة أخرى وذلك خلال الأسبوع المقبل ، وذلك وفقا لهيئة الأرصاد الجوية.

حالة الطقس


حالة الطقس في محافظة القاهرة والوجه البحري


تشهد حالة الطقس في محافظة القاهرة ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير ، وذلك بعدما تم تسجيل معدلات منخفضة وذلك خلال الأيام الماضية والتي كانت فقط بمقدار درجة درجتين حيث أن العظمى وذلك بالنسبة لذلك الجزء الشمالي من مصر ستكون 37 درجة والفعلية 39 درجة ، وذلك نتيحة ارتفاع نسب رطوبة الجو.

الأمر الذي سيؤدي إلى شعور المواطنين خلال اليوم ب درجات الحرارة المرتفعة ، وحالة الجو اليوم سيكون حار خلال ساعات النهار ، ومن ثم خلال الليل سيكون معتدل ، وذلك بالتزامن مع الرياح النشطة ولكن ليس بشكل مستمر ولكن متقطع على مدار اليوم.

وأيضا في الأجزاء التي تقع في الوجه البحري من البلاد فإنه سيتم تسجيل نفس المعدل السابق من درجات الحرارة وحالة الجو لن تكون مختلفة سواء خلال ساعات النهار أو الليل.

حالة الطقس

حالة الطقس اليوم الأربعاء 29 يوليو في محافظات الصعيد


تتميز حالة الطقس في محافظات الصعيد من مصر بارتفاع درجات الحرارة وذلك من أعلى معدل سيتم تسجيله على مستوى مصر وذلك اليوم الأربعاء 28 يوليو ، وذلك كالمعتاد منذ الفترة الماضية ، حيث أن الجو خلال ساعات النهار.

سيكون شديد الحرارة خلال النهار ومن ثم سيعتدل ليلاً مع وجود رياح ستكون نشطة خلال النهار ، بينما في شمال الصعيد من البلاد فإن الجو سيكون أقل من حيث معدلات درجات الحرارة وذلك من أن يكون حار خلال النهار من اليوم ، و من وفي الليل يكون معتدل ودرجة الحرارة العظمى.

وذلك ضمن أعلى معدل في جنوب البلاد سيتم تسجيله اليوم هو  42 درجة في حين أن الفعلية بسبب نسبة الرطوبة المرتفعة ستكون 44 درجة ، وفي جنوب سيناء مصر فإن حالة الجو وخلال ساعات النهار سيكون مرتفع الحرارة بشكل كبير.


وذلك من شديد الحرارة نهاراً مع وجود الرياح والتي ستنشط خلال الليل بشكل متقطع وليس بمستمر  ، ولكن وخلال ساعات الليل سيعتدل.


حالة الطقس في السواحل الشمالية اليوم الأربعاء 29 يوليو

حالة الطقس بالنسبة للسواحل الشمالية من البلاد فإنه لن يكون مختلف عن باقي الأجزاء من مصر ، ولكن سيتم تسجيل أقل معدل على مستوى البلاد والذي سيكون مرتفع بالمقارنة مع الأيام الماضية حيث أن درجة الحرارة العظمى ستكون 32 درجة .

في حين أنه وبفعل نسبة الرطوبة المرتفعة ستصل ل 34 درجة ، وذلك من جو ذا رياح نشطة بشكل متقطع على مدار اليوم خلال ساعات النهار و أيضاً سيكون حار بينما خلال الليل سيكون معتدل ، وبالنسبة لحالة البحرين فإن ارتفع الموج في البحر المتوسط لن يتجاوز مترين.

وذلك من كونها ستكون معتدلة ، بينما حالة البحر الأحمر سيكون معتدل إلى مضطرب من تجاوز ارتفاع الموج 2.5 متر ، وذلك اليوم الأربعاء 28 يوليو 2021.

حالة الطقس


درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء 28 يوليو 2021

حالة الطقس الأربعاء 28 يوليو 2021 ، سيكون شديد الحرارة وذلك من ارتفاع درجات الحرارة ضمن الأجزاء المختلفة من الجمهورية،  وذلك بالتزامن مع ارتفاع نسبة الرطوبة ووجود الرياح النشطة في أجزاء متفرقة من البلاد حيث أن العظمى في محافظة القاهرة والوجه البحري ستكون 37 درجة ، والصغرى 26 درجة.


وفي السواحل الشمالية من البلاد فإن العظمى ستكون 32 درجة ، والصغرى 26 درجة ، وفي جنوب الصعيد فإن العظمى ستكون 42 درجة والصغرى 28 درجة ، بينما في الشمال ستكون العظمى 40 درجة ، والصغرى 26 درجة .

وفي محافظة جنوب سيناء فإن العظمى ستكون 39 درجة ، والصغرى 29 درجة ، وذلك من درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء 28 يوليو 2021 في مصر وحالة الطقس.