اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رابط جديد.. نتيجة الدبلومات الفنية 2021 في الجيزة والقاهرة برقم الجلوس

نتيجة الدبلومات الفنية
نتيجة الدبلومات الفنية 2021

تعد نتيجة الدبلومات الفنية 2021 أكثر ما يشغل بال أولياء الأمور والطلاب في الوقت الحالي، تزامنا مع ظهور النتائج عبر موقع بوابة التعليم الفني في جميع المحافظات، صباح اليوم الأربعاء، ولكثرة البحث عن رابط الحصول على النتيجة، ينشر موقع «الوكالة نيوز» رابط جديد مباشر لمعرفة نتيجة الدبلومات الفنية 2021 محافظة الجيزة والقاهرة برقم الجلوس بكل سهولة، وكذلك ننشر خطوات التظلم على النتيجة لجميع النوعيات «صناعي - زراعي - تجاري - فندقي» لمن يريد تقديم تظلم في إحدى المواد، وكافة التفاصيل في هذا الصدد.

رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2021

اعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مساء أمس الثلاثاء، نتيجة الدبلومات الفنية 2021 في جميع التخصصات تجاري، وصناعي، وزراعي، وفندقي، وبلغت نسبة النجاح التعليم الثانوي التجاري الثلاث سنوات نحو 72.40%، فيما بلغ التعليم الفني الثانوي الفندقي نحو 88.38%، أما الثانوي الزراعي بلغ نحو 53.72%، بينما الثانوي الصناعي، بلغت نسبة النجاح نحو 71.50%.

ويمكن الحصول على النتيجة في الوقت الحالي، لكلاب محافظة القاهرة والجيزة، من خلال الدخول عبر رابط البوابة المصرية للتعليم الفني، أو الضغط هنا

خطوات الحصول على نتيجة الدبلومات الفنية 2021

- وبعد الدخول عبر موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، السابق ذكره.

- قم بالضغط على الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية، ثم اختيار نوع الدبلوم تجارة أو صناعة أو زراعة أو فندقي، ثم اختيار نظام التعليم 3 سنوات أو 5 سنوات.

- بعدها قم بتسجيل بيانات الطالب الذي يرغب الحصول على النتيجة، واكتب اسم المدرسة والإدارة التعليمية التابعة بها الطالب، بعدها اكتب رقم جلوس الطالب، ثم اضغط على أيقونة الاستعلام عن النتيجة لتظهر الدرجات الطالب في والمجموع الكلي والنسبة المئوية.

نتيجة الدبلومات الفنية 2021 رابط مباشر

ويمكن الحصول على نتيجة الدبلومات الفنية 2021 مباشرة برقم الجلوس فقط، من خلال الضغط هنا

 

موعد تظلمات الدبلومات الفنية 2021

وفي هذا السياق، يذكر أنه من المقرر أن يتم فتح باب التظلم غلى نتيجة الدبلومات الفنية 2021 في جميع المحافظات، غدا الخميس، وذلك لمدة 15 يوم فقط.

خطوات تقديم تظلمات الدبلومات الفنية 2021

ويمكن لجميع الطلاب الراغبين في التقديم للتظلمات الفنية، الذهاب لمكتب الهيئة القومية للبريد وسداد مبلغ 100 جنيه عن كل مادة، وذلك لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، ويجب استيفاء جميع إجراءات الاطلاع في ذات يوم التقديم بطلب الإطلاع عن عنوان مصر لجنة النظام والمراقبة.

موعد امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية 2021

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قررت عقد امتحانات الدبلومات الفنية الدور الثاني للعام الدراسي 2020/2021، يوم السبت، الموافق 14 أغسطس 2021.