اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

مدير بطولة السادات الدولية للشطرنج يوضح عدد الدول المشاركة وفرص منتخبنا الوطني

شريف صقر مدير بطولة
شريف صقر مدير بطولة السادات الدولية للشطرنج

قال شريف صقر مدير بطولة السادات الدولية للشطرنج ، أن البطولة يشارك فيها مجموعة من الدول العربية ،و الأفريقية ، و الأوروبية ، كما أن هناك 200 لاعب يشاركون فيها ، مشيراً إلي أن بطولة السادات الدولية للشطرنج ستُقام في محافظة المنوفية في مدينة السادات ، حيث بدأت أمس الموافق السادس والعشرين من شهر يوليو ، وستستمر حتي الثاني من شهر أغسطس .

تفاصيل البطولة

أردف شريف صقر مدير بطولة السادات الدولية للشطرنج ، أن البطولة ستُقام سنوياً في محافظات مختلفة من جمهورية مصر العربية ، متابعاً :" البطولة تُقام علي 9 جولات ، حيث يواجه اللاعبون بعضهم في البداية ، ويقومون بجمع النقاط عن طريق المنافسة فيما بينهم ".

فرص منتخب مصر في البطولة

واستكمل شريف صقر مدير بطولة السادات الدولية للشطرنج ، أن هناك فرصة لمنتخب مصر في هذه البطولة ، لأن عبد الرحمن هشام نجم منتخب مصر من المشاركين فيها ، ومن المرشحين بقوة لأخذ البطولة ، كما أن هناك لاعبون مصريون يشاركون فيها ، لافتاً إلي أن المنافسة قوية جداً بين اللاعبين ، كما أن البطولة تعطي اهتماماً كبيراً للاعبين ، وتشجعهم من أجل الحصول علي اللقب .

شروط التقديم للبطولة

وتابع شريف صقر مدير بطولة السادات الدولية للشطرنج ، أن الشرط الأساسي للتقديم في البطولة ، هو حصول اللاعب المتقدم علي رقم دولي من الاتحاد الدولي للشطرنج ، وبالتالي يكون له الحق في المشاركة ، مشيراً إلي أن المتقدمين في البطولة أتوا من كل أنحاء العالم ومعهم مدربيهم ، للحصول علي اللقب .

البطولة مصنفة دولياً

أنهي شريف صقر مدير بطولة السادات الدولية للشطرنج ، مداخلته الهاتفية خلال فضائية الأولي في برنامج "صباح الخير يا مصر" ، موضحاً أن الإتحاد المصري يعد من أقوي الاتحادات الموجودة في مصر في لعبة الشطرنج ، كما أن مصر حصلت علي الأولمبياد في الشطرنج ، فبطولة السادات الدولية للشطرنج مصنفة دولياً ، حيث أنه كلما ازدادت عدد نقاط اللاعب في هذه البطولة ، يزداد تقييمه علي الناحية الدولية .