اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

يورو 2020.. مباريات نارية في دور الـ 16 من بطولة كأس الأمم الأوروبية

يورو 2020.. مباريات
يورو 2020.. مباريات نارية في دور الـ 16 من بطولة كأس الأمم ا

كتبت: ولاء النجار انتهت مباريات مرحلة دور المجموعات في بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2020، بتأهل 16 منتخبًا إلى دور الـ 16 من يورو 2020 ، حيث تأهل أول منتخبين في المجموعات الست، بجانب 4 منتخبات أفضل ثوالث، وتنطلق مواجهات دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2020 مساء السبت القادم 26 يونيو 2021.

المنتخبات المتأهلة للدور الـ16 في بطولة يورو 2020

تصدرت إيطاليا المنتخبات المتأهلة لدور الـ16 من يورو 2020 ، ثم منتخب ويلز، سويسرا، بلجيكا، الدنمارك، هولندا، النمسا، أوكرانيا، إنجلترا، كرواتيا، التشيك، اسبانيا، السويد، فرنسا، ألمانيا، والبرتغال.

أهم المباريات التي ستقام في دور الـ 16 من بطولة كأس الأمم الأوروبية 2020

من المقرر أن يشهد دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2020 ، 3 مباريات قوية، حيث ستقام مواجهة نارية بين كل من بلجيكا متصدر التصنيف الدولي ضد البرتغال بطل النسخة الماضية من "يورو 2020" في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت مصر يوم الأحد المقبل على ملعب "لا كارتوخا" بمدينة إشبيلية في إسبانيا. وسيلتقي منتخب كرواتيا ضد منتخب إسبانيا في تمام الساعة السادسة مساء يوم الإثنين على ملعب "باركن ستاديون" بالدنمارك. وستقام مباراة من العيار الثقيل بين منتخب إنجلترا ضد منتخب ألمانيا والتي من المقرر لها أن تقام على ملعب "ويمبلي" في لندن في تمام الساعة السادسة مساء يوم الثلاثاء المقبل.

قرعة مباريات دور الـ16 من بطولة يورو 2020

أسفرت القرعة عن مواجهات نارية في بطولة كأس الأمم الأوروبية في دور الـ 16، حيث اتخذت المنتخبات المتأهلة طرقًا مختلفة في الطريق إلى النهائي كالتالي: بلجيكا ضد البرتغال. إيطاليا ضد النمسا. والفائز من المباراتين يلتقيان في دور ربع النهائي فرنسا ضد سويسرا. كرواتيا ضد إسبانيا. الفائز من المباراتين يلتقيان في ربع النهائي ومن المتوقع أن يكون نصف النهائي بين بلجيكا أو إيطاليا والبرتغال ضد فرنسا أو إسبانيا أو كرواتيا، وسيكون هناك مفاجآت بخروج بعض المرشحين مبكرًا من البطولة، أما على الصعيد الآخر فستكون المواجهات للوصول للنهائي كالتالي: السويد ضد أوكرانيا. إنجلترا ضد ألمانيا. والفائز من المباراتين يلتقيان في الدور ربع النهائي هولندا ضد التشيك. ويلز ضد الدنمارك. الفائز من المباراتين يلتقيان في ربع النهائي وبالتالي من المتوقع أن يكون نصف النهائي بين إنجلترا أو ألمانيا ضد هولندا أو التشيك. ويعتبر منتخب هولندا هو الأقوى في البطولات في ظل تراجع مستوى منتخب ألمانيا بشكل كبير مؤخرًا سواء في بطولة كأس العالم 2018 أو النسخة الحالية من بطولة يورو 2020 ، كما لم يقدم المنتخب الإنجليزي الأداء المتوقع وظهر بشكل باهت في هذه البطولة حتى الآن. إسبانيا تسحق سلوفاكيا بخماسية وتصطدم بكرواتيا في دور ال ١٦ في يورو 2020