اهم الاخبار
الإثنين 20 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

وفد الاتحاد الدولي للدراجات في القاهرة لمتابعة استعدادات مصر لتنظيم بطولة العالم

بطولة العالم للدراجات
بطولة العالم للدراجات

وصل للقاهرة وفد الاتحاد الدولي للدراجات  مساء اليوم، برئاسة جيل برودزي مدير إدارة المضمارات بالاتحاد الدولي للدراجات، ويضم الوفد مونيكا ايرسون المدير الفني لادارة المضمارات بالاتحاد الدولي. 

ويزور وفد الاتحاد الدولي في الحادية عشر صباح غد الأربعاء المضمار الدولي للدراجات باستاد القاهرة، للتأكد من مطابقته للمعايير الفنية للمضمار وفقا للمواصفات الدولية، بجانب الوقوف على آخر استعدادات مصر لاستضافة بطولة العالم لدراجات المضمار للناشئين ، والمقرر إقامتها في شهر سبتمبر المقبل.


ويرافق وفد الاتحاد الدولي في زيارته غدا إلى مضمار الدراجات الدولي باستاد القاهرة، الدكتور وجيه عزام رئيس الاتحاد المصري للدراجات ونائب رئيس الاتحاد الدولي ورئيس اللجنة المنظمة لبطولة العالم.

وكان الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، قد التقى الدكتور وجيه عزام رئيس الاتحاد المصري للدراجات، لبحث الاستعدادات من أجل استضافة بطولة العالم للناشئين للمضمار في مصر سبتمبر 2021، بحضور اليك لينفرنا مدير البطولة، ومحمد الكردي مساعد الوزير لقطاع البطولة، والدكتور عادل رضوان رئيس الادارة المركزية للأداء الرياضي بالوزارة.

وقال وزير الشباب والرياضة:" حريصون على تفعيل وتشجيع ممارسة رياضة الدراجات في الحياة بشكل عام، وبدأنا بمبادرة "دراجتك صحتك"، مضيفا إلى أن هناك خطة لتحقيق ذلك في الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن ممارسة الرياضة أحد أهم اهداف استراتيجية الوزارة، بما يعود على كل منهم بشكل ايجابي لتحفيزهم على ممارسة الرياضة التي تدعمها دائما وتؤكد عليها بشكل مستمر القيادة السياسية.

أكد رئيس الاتحاد المصري للدراجات أن مشاركة 15 دولة في بطولة إفريقيا للدراجات منها بعثات مكتملة الصفوف في ظل ظروف انتشار فيروس كورونا يعد إنجازا كبيرًا ونجاح يضاف لسجل نجاحات استضافة مصر للبطولات الدولية، ويعكس ثقة هذه الدول في قدرة مصر على تنظيم الفعاليات الرياضية الكبرى، وتميز مصر من كافة الجوانب في تنظيم كافة البطولات الدولية التي أُسندت لها في الفترة الماضية، بجانب اطمئنانهم التام للإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتبعها مصر لحماية المشاركين في البطولة كما حدث في بطولتي العالم لليد والرماية.

اقرأ أيضا..