اهم الاخبار
الثلاثاء 16 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

لينك الاستعلام عن نتائج اعتراضات البكالوريا في سوريا 2021

نتائج اعتراضات البكالوريا
نتائج اعتراضات البكالوريا في سوريا

يبحث الكثير من الطلاب عن  نتائج اعتراضات البكالوريا في سوريا وذلك بعد إعلان وزارة التربية والتعليم بإعلان النتيجة البكالوريا في سوريا، وينشر لكم موقع «الوكالة نيوز» الاستعلام عن نتائج البكالوريا في سوريا.

نتائج اعتراضات البكالوريا في سوريا 2021

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن نتائج البكالوريا في سوريا، كما صرحت الوزارة على تعرض الكثير من الاختبارات إلى الجدل والأعتراض من خلال الطلاب.

ومن المواد التي حدث عليها اعتراض، مادة الأحياء، كما سجل أكثر من 55 ألف طالب وطالبة على رابط الاعتراضات الذي أعلنت وزارة التربية والتعليم السورية..

ويمكن للجميع الحصول على النتيجة من الموقع الرسمي للوزارة خلال الشهر الحالي، وبعد الانتهاء من عمليات التصحيح ورصد الدرجات واعتماد النتائج للطلاب.


رابط الاستعلام عن نتائج البكالوريا في سوريا

- يجب على الطالب الدخول على موقع الوزارة الرسمي من هنا

- بعدها يقوم الطالب باختيار أيقونة النتائج الامتحانية الطلاب.

- ثم يقوم بالدخول إلى نتائج البكالوريا عام 2021/2022.

- وفي حال تقدم الطالب بالاعتراض على المادة يختار نتائج الاعتراض.

- ثم يقوم بكتابة رقم الاكتتاب الخاص به والمنطقة.

_ يجب على الطالب ملئ كافة البيانات الشخصية

- الضغط على زر الاستعلام. 

كما نشرت وزارة التربية والتعليم مجموعة من النتائج الطلاب، مثل نتائج اعتراضات البكالوريا في سوريا في دمشق، نشرت حوالي 100 طالب وطالبة من دمشق. 

وتبدأ الوزارة تلقي الاعتراضات على المواد بعد 3 أيام من إعلان النتائج، وبدأ الطلاب بتسجيل اعتراضتهم خلال إجازة عيد الأضحى الماضية، وبلغ عدد المسجلين من شعبتي الأدبي والعلمي أكثر من 50 ألف طالب، فيما وجه 600 طالب الاعتراض وتعديل درجاتهم. 

وتمت الاختبارات النهائية في ظل ظروف كورونا وعملت الوزارة حينها على تطبيق الإجراءات الإحترازية والتباعد الاجتماعي بين الطلاب، وعدم أداء الاختبارات إلا إذا كان الطالب يرتدي الكمامة الخاصة به، وتقوم وزارة التربية والتعليم السورية بتوفير وتسهيل كافة السبل لتعقيم اللجان الامتحانية والتزام الطلاب وإلزامهم بالوقت المحدد. 

كما تمت عمليات التصحيح ورصد الدرجات للاختبارات النهائية بطريقة جيدة ومحترفة حتى يحصل الطالب على درجاته.