اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

رابط مباشر للاستعلام عن نتائج البكالوريا سوريا 2021... بالأسم ورقم الإكتتاب

نتائج البكالوريا
نتائج البكالوريا سوريا 2021


يترقب الطلاب وأولياء الأمور ظهور نتائج البكالوريا سوريا 2021 ، حيث أنه قاموا بتأدية كافة أعمال الإمتحانات الخاصة بهم بناء على القسم التابع له الطالب سواء من العلمي أو الأدبي أو الشرعي وأيضا باقي الأقسام الأخرى ، في ظل الإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

 ويتحدد وفقاً لتلك النتائج مصير الطلاب وذلك من الكلية التي سيكملون فيها الدراسة ضمن إحدى الجامعات السورية 2021 ، وسيتم الحصول على نتائج الطلاب على جميع مستوى المحافظات السورية فور ظهورها عبر الموقع الخاص بوزارة التربية والتعليم.

 بالبيانات الخاصة بالطالب وذلك من الأسم وأيضاً رقم الإكتتاب ضمن أبرز البيانات التي يستعلم من خلالها الطلاب على النتائج الخاصة بهم ، كما أنه يوجد أيضا تطبيق خاص بطلاب تلك المرحلة الدراسة ، يمكن عبر تحميله معرفة نتائج الطلاب.

نتائج البكالوريا سوريا 2021

موعد ظهور نتائج البكالوريا سوريا 2021


وقام طلاب الشهادة الثانوية في سوريا وذلك خلال الفترة الماضية ، بأداء اختبارات البكالوريا 2021 ، وذلك على مستوى كافة المحافظات السورية ، وتم الإعلان من قبل وزير التربية والتعليم السوري الدكتور درامي طباع عن موعد ظهور واعتماد النتائج الخاصة بالطلاب.

وذلك بعد انتهاء التصحيح ورصد الدرجات من قبل المعلمين ، حيث من المنتظر أن يتم اعتماد تلك النتائج وذلك قبل حلول 10 مايو المقبل 2021 ، حيث سيتم الأمر من خلال مؤتمر صحفي بحضور وزير التربية والتعليم ، وذلك حتى يتم إعلان النتائج من نسبة النجاح الكلية وفي كل قسم ، وأيضا الطلاب الأوائل.


 ومن ثم بعد ذلك سيمكن الحصول على نتائج الطلاب من خلال رابط موقع وزارة التربية والتعليم السورية بكل سهولة ، والتي منذ السنوات الماضية يحصل طلاب تلك المرحلة على نتائجهم من خلالها ، وأيضا من خلال تحميل التطبيق الخاص بنتائج الشهادة الثانوية السورية وذلك ضمن التحديث الأخير له.

نتائج البكالوريا سوريا 2021

رابط استعلام نتائج البكالوريا سوريا 2021


وأتاحت وزارة التربية والتعليم السورية ، وذلك لكافة طلاب البكالوريا سوريا 2021 ، الإستعلام عن النتائج الخاصة بهم وأيضا الحصول عليها ، وذلك بعد انتهاء مرحلة تصحيح أوراق الإجابات الخاصة بهم ، وأيضا رصد الدرجات ، وذلك حتى يحصل الطالب على المجموع الخاص به.

 بعد إعلانها من قبل وزير التربية والتعليم في مؤتمر صحفي واعتمادها من خلال رابط وزارة التربية والتعليم السورية من هنا وذلك بعد تحميلها على الموقع مباشرة ، من خلال كتابة عدة بيانات ومنها "الأسم، ورقم الاكتتاب ، والمحافظة ، والقسم "ما أنه يمكن الحصول على نتائج الشهادة الثانوية السورية 2021.

من قبل الطلاب وأولياء الأمور وذلك من خلال تحديث وتحميل تطبيق نتائج البكالوريا 2021، حيث من خلاله يمكن للطلاب الحصول على العلامات الخاصة به في كل المواد الدراسية الخاصة بهم وأيضا المجموع الكلي ، وذلك بكل سهولة بعد ظهور النتائج مباشرة.

نتائج البكالوريا سوريا 2021

خطوات الإستعلام عن نتائج البكالوريا سوريا 2021


ويستعلم الطلاب عن نتائج البكالوريا سوريا 2021 ، وأولياء أمورهم وذلك فور ظهورها مباشرة خلال الأيام المقبلة ، وذلك كما تم الإعلان من قبل وزارة التربية والتعليم السورية ، من خلال رابط الموقع الخاص بها من هنا ، حيث أنه بعد اعتماد النتائج من قبل وزير التربية والتعليم.


وتحميل النتائج على الموقع يقوم الطالب بالضغط على الرابط الخاص بالموقع ومن ثم من الصفحة الرئيسية يختار أيقونة "النتائج الإمتحانية " ، وبعد ذلك يختار الترم الأول 2021 ، وذلك من نتائج الشهادة الثانوية في سوريا 2021 ، وبعد ذلك يختار القسم الخاص بهم ضمن عدة أقسام أخرى موجودة .

ومن ثم يختار المحافظة ، ويكتب الاسم كاملاً ، وأيضا رقم الإكتتاب ، وبعد الإنتهاء من كتابة تلك البيانات يضغط على "بحث" ، ويقوم الموقع بتحميل النتيجة في غضون عدة ثواني ، ومن ثم تظهر العلامات الخاصة بالطالب ، وذلك من نتائج البكالوريا سوريا 2021.